دول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا تتهم روسيا بمحاولة سرقة أبحاث لقاحات ضد كورونا

 أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

اتهمت بريطانيا اليوم الخميس، أجهزة المخابرات الروسية بمحاولة سرقة معلومات عن تطوير لقاحات ضد فيروس كورونا من خلال “هجمات إلكترونية غير مسؤولة”.

وقال المركز الوطني للأمن الإلكتروني الذي تديره الحكومة البريطانية، إن مجموعة تعرف باسم “أيه بي تي 29 “ويطلق عليها ايضا “كوزي بير “استهدفت منظمات تقوم بتطوير لقاحات في بريطانيا والولايات المتحدة وكندا، مشيرة إلى أن المجموعة “تعمل بشكل شبه مؤكد كجزء من أجهزة الاستخبارات الروسية”.

وأوضح المركز البريطاني أن مجموعة القراصنة استخدمت تقنيات مختلفة لسرقة معلومات قيمة من باحثين في بريطانيا والولايات المتحدة وكندا، مضيفا أن الأهداف الأخرى للمجموعة تشمل مؤسسات حكومية ودبلوماسية ومراكز فكرية ورعاية صحية والطاقة.

ويقول المركز البريطاني إن “عملية فضح الجهات الخبيثة أجريت بشكل مشترك من قبل وكالة الأمن القومي الأمريكية، و NCSC ، ومؤسسة أمن الاتصالات الكندية، ووكالة الأمن السيبراني والأمن الداخلي التابعة لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية”.

وأضاف أنه بينما يواصل آخرون السعي لتحقيق مصالحهم الذاتية بسلوك متهور، فإن بريطانيا وحلفاءها سوف يواصلون العمل بجد للتوصل إلى لقاح وحماية صحة العالم.

اقرأ أيضا: تحديث اللائحة الأوروبية لـ”الدول الآمنة”

من جانبه وزير الخارجية البريطاني “دومينيك راب” قال إن”استهداف أجهزة الاستخبارات الروسية للجهات العاملة على مكافحة فيروس كورونا أمر غير مقبول على الإطلاق”.

وأضاف “في وقت يلهث آخرون وراء مصالحهم الأنانية بسلوك متهور، تعمل بريطانيا وحلفاؤها بجد من أجل العثور على لقاح وحماية الصحة العامة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى