دول ومدن

وزير داخلية فرنسا: نخوض حربا ضد “الإرهاب الإسلامي”

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

قال وزير الداخلية الفرنسي “جيرالد دارمانان” اليوم الأحد، إن بلاده وجدت نفسها في “حرب ضد الإرهاب الإسلامي”.

كلام “دارمانان” جاء خلال زيارة لمعبد يهودي في “بولونيه-بيانكور” قرب باريس بمناسبة عيد الغفران اليهودي، وبعد يومين على الهجوم بالسلاح الأبيض أمام مقر أسبوعية “شارلي إيبدو” الساخرة في باريس، الذي أسفر عن إصابة شخصين بجروح خطيرة.

الوزير الفرنسي قال للصحفيين:”أنا هنا لتذكير الفرنسيين بالواقع. نحن في وضع دقيق جداً، نحن في حرب ضد الإرهاب الإسلامي، وربما قمنا بشكل جماعي بتناسي ذلك إلى حد ما”، حسب قوله.

وأضاف “تم إحباط 32 هجوماً” في فرنسا على مدى السنوات الثلاث الماضية، موضحاً أن ذلك “يساوي تقريباً هجوماً كل شهر”، كما قال.

وذكر أنه تم الطلب من مديرية شرطة باريس تعزيز حماية عدد من المواقع، من ضمنها تلك التي تعد ذات رمزية، كالمقر السابق لصحيفة “شارلي إيبدو”.

اقرأ أيضا: صحيفة: إهانات وعنف غير مبرر للمحجبات في فرنسا

وبحسب اعتقاد الوزير الفرنسي فإن “اليهود بشكل خاص هم هدف للهجمات الإسلامية”، متحدثاً عن “774 نقطة” من مدارس ومعابد “خاضعة للحماية” وتعبئة أكثر من 7 آلاف شرطي وعسكري الأحد بمناسبة عيد الغفران.

وكان المشتبه به الرئيسي بهجوم الجمعة قد أقر بفعلته، وقال الرجل المولود في الباكستان إنه كان يستهدف المجلة الساخرة لنشرها مؤخراً رسوماً كاريكاتورية عن النبي محمد، مؤكدا أنه كان يعتقد أن المقر لايزال تابع للصحيفة، وفقا لما ذكرت مصادر مقربة من التحقيق.

الجدير ذكره أن آلاف الفرنسيين كانوا قد تظاهروا في عدة مدن، رفضاً لتعيين “جيرالد دارمانان” وهو من أصول يهودية مالطية لأم جزائرية، وزيرا للداخلية في حزيران/ يونيو الماضي، على اعتبار أنه يواجه تهمة الاغتصاب منذ العام 2009، وهو ما ينفيه الأخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى