دول ومدن
أخر الأخبار

إيطاليا تحذر من ارتفاع اصابات كورونا في اسبانيا وفرنسا

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

حذر خبير صحة ايطالي من تسجيل المئات من حالات الاصابة بوباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في فرنسا واسبانيا.

وقال “أندريا كريزانتي” رئيس مختبر الأحياء الدقيقة الفيروسات بمستشفى بادوفا (شمال): ”أنا قلق من حقيقة أن في كاتالونيا (اسبانيا) أو فرنسا لديهما وضع يتميز بحوالي 800-1000 حالة اصابة في اليوم. إنهما بلدان يتمتعان بحالة اجتماعية ومناخية تشبه إلى حد كبير إيطاليا”.

وأضاف” كرايزانتي”: “أتساءل لماذا نحن مختلفون؟، هل بسبب إجراءات الحماية أو ربما لا نختبر الأشخاص المناسبين وبالتأكيد الحياة الليلية هي المكان الذي يوجد فيه تركيز للأشخاص الذين لديهم العديد من الاتصالات، وبدون حماية شخصية، لذلك فهي مناسبة لمعرفة ما إذا كان هناك أشخاص مصابون ينقلون الفيروس”.

المسؤول الصحي أوضح: أنه  “بالنسبة للقادمين من الخارج، اتفق دائمًا على اجراء مسحات اختبار على المواطنين عند دخولهم الى بلدنا. هذا هو الاجراء الصحيح الذي يجب فعله.  والله وحده يعلم، كم كان من الضروري القيام بذلك منذ البداية، أي عندما قدمنا اقتراحا بهذا الصدد في شباط/فبراير الماضي عند بدء حالة الطوارئ”.

اقرأ أيضا: موجة جديدة.. اسبانيا أقل الدول استخدماً لاختبارات كورونا

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة الإيطالية أمس الأربعاء، أنه تم تسجيل 9 حالات وفاة و282 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أنحاء البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية.

بيانات  الوزارة أظهرت أن “إجمالي حالات الإصابة قد ارتفع إلى 245,032 منذ بداية حالة الطوارئ”، بينما “بلغ إجمالي عدد الضحايا 35,082 شخصاً”. مشيرة إلى أنه “في الـ24 ساعة الماضية، تعافى 197 مريضا من كوفيد 19، ليصبح المجموع الكلي لمن تماثلوا للشفاء 197,628 شخصاً”. أما “الإيجابيون الحاليون من ناحية العدوى بالفيروس، فعددهم 12322”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى