دول ومدن
أخر الأخبار

موجة جديدة.. اسبانيا أقل الدول استخدماً لاختبارات كورونا

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

وصفت مصادر إعلامية إسبانية، إسبانيا بأنها من أقل الدول الأوروبية استخداماً لاختبارات انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19، وهو ما يقف وراء إمكانية حدوث موجة إصابات جديدة في البلاد، التي صنفت خلال الأشهر القليلة الماضية، بين أكثر الدول الأوروبية تأثراً بالوباء.

وكانت إسبانيا قد شهدت تسجيل 200 حالة جديدة بالوباء التاجي خلال الفترة الماضية، بعد أسابيع من تخفيف القيود المفروضة على الحياة العامة.

وكشفت التقارير أن معدل إجراء اختبارات الإصابة في إسبانيا، يقل بـ 77 في المئة من المتوسط الأوروبي، البالغ 161 اختبار، بحسب ما أكدته جامعة أكسفورد.

وتعتمد الدول الأوروبية لا سيما فرنسا وألمانيا سياسات وقاية صارمة لمنع حدوث موجة إصابات جديدة في الاتحاد الأوروبي، حيث أعلن وزير الداخلية الألماني، “هورست زيهوفر” عن رغبته بإجراء فحص مجاني لجميع السكان في بلاده، في حيت تبنت الحكومة الفرنسية خطة بهدف إجراء ما يصل إلى 700000 اختبار أسبوعي على السكان.

اقرأ إيضا: كورونا يغلق 40 ألف منشأة سياحية في اسبانيا

وكان الفيروس قد ظهر في القارة الأوروبية أوساط شهر آذار الماضي، ما  أدى إلى توقف أنشطة الحياة في كافة دول الاتحاد، لا سيما في إسبانيا وإيطاليا، اللتين كانتا الأكثر تسجيلا للعدوى والإصابات، بالإضافة إلى إغلاق الحدود الداخلية بين دول الاتحاد، وفرض إغلاق شبه عام في معظم الدول، قبل أن تعود لتخفيف تلك الإجراءات مطلع أيار الماضي، بعد تسجيل تراجع في ذروة انتشار الوباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى