اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

كورونا يغلق 40 ألف منشأة سياحية في اسبانيا

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

كشفت جمعية أصحاب العمل في قطاع الفنادق والمطاعم في إسبانيا، عن إغلاق 40 ألف فندق ومطعم في البلاد بشكل نهائي، بسبب التراجع الحاد في معدل الدخول السياحي، على خلفية انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19.

ولفتت الجمعية إلى أن نسبة الفنادق والمطاعم، التي أغلقت أبوابها بسبب جائحة كورونا وصلت إلى 13 في المئة، في حين أشار تقارير إعلامية محلية إلى أنه من المتوقع أن تصل نسبة الإغلاقات في القطاع السياحي إلى 20 في المئة من إجمالي الفنادق والمطاعم، بحلول نهاية العام الحالي.

من جهته، صرح رئيس الجمعية “خوسيه لويس إيزويل”، انه يتوقع معدلات أسوء للسياحة في البلاد، مضيفاً: “هناك عدداً قليلاً جداً من السياح في المناطق السياحية الرئيسية، مثل أرخبيل البليار حيث أعيد فتح أقل من نصف الحانات والمطاعم في 13 يوليو”.

اقرأ أيضا: بعد هولندا.. اسبانيا تعدم 100 ألف حيوان “منك”

وكانت دول الاتحاد الأوروبي قد أعلنت منتصف الشهر الماضي، إعادة فتح الحدود الداخلية للاتحاد، بعد إغلاق دام لأكثر من ثمانية أسابيع بسبب انتشر الوباء التاجي.

إلى جانب ذلك، أعربت الجمعية عن قلقها من تأثير إغلاق المنشآت السياحية على نسب البطالة، متوقعةً أن يفقد ما يتراوح بين 900 ألف إلى مليون شخص وظائفهم مع تصاعد الأزمة في القطاع السياحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى