مجتمع
أخر الأخبار

دراسة: الفقر يطال 2.8 مليون طفل في المانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكدت دراسة أجرتها مؤسسة بيرتلسمان الألمانية، أن 2.8 مليون طفل تحت سن 18 عاماً، يعانون من الفقر، أي ما يعادل 21.3 في المئة من نسبة الأطفال في البلاد، لافتةً إلى أن قضية فقر الأطفال تحتاج إلى المزيد من الجهود لتفادي أخطارها.

كما رجحت الدراسة أن تعمق جائحة كورونا من ظاهرة فقر الأطفال، لما فيها من تأثيرات على المستوى الاقتصادي، مشيرة إلى أن الدراسة تناولت الأطفال، الذين يقل مستوى دخل عائلاتهم عن نسبة ستين بالمئة من متوسط دخل كافة الأسر في ألمانيا، بالإضافة إلى فئة المراهقين الحاصلين على الدعم الأساسي الحكومي.

إلى جانب ذلك، اعتبرت الدراسة أن الحد من ظاهرة فقر الأطفال واحداً من أكبر الحديات، التي تواجه المجتمع الألماني خلال السنوات الأخيرة، لا سيما وأن معدلات الفقر لم تشهد أي تحسن منذ عام 2014، لافتةً إلى وجود العديد من تداعيات بالغة الأثر على التنشئة والرفاهية والتعليم والفرص المستقبلية والعدالة الاجتماعية، في حال عدم التصدي لتلك الظاهرة.

اقرأ أيضا: ارتفاع نسبة البطالة في المانيا بشكل غير مسبوق

وكشفت الدراسة أن طفل من بين كل سبعة يعيش على المساعدات المالية التي تقدمها الحكومة الألمانية لعائلاتهم، والتي قالت إنها لا توفر سوى احتياجات الحياة الأساسية، حيث انتقد الأمين العام لمؤسسة رعاية الطفولة الألمانية، “هولغر هوفمان” ما وصفه استثناء الإجراءات الحكومية للأطفال المنحدرين من عائلات فقيرة تضررت بقوة إثر الاغلاق الاقتصادي أثناء انتشار الجائحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى