أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا تكشف عن عدد التأشيرات التي منحتها لمتضرري زلزال سوريا وتركيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

كشفت السلطات الألمانية عن عدد التأشيرات التي منحتها لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا، وذلك ضمن الإجراءات المبسطة التي أعلنت عنها في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا في فبراير/شباط الماضي.

ونقل عن متحدث باسم الخارجية الألمانية، أمس الأثنين، قوله، إن عدد تأشيرات منطقة” شنغن” التي تم إصدارها لضحايا زلزال سوريا وتركيا عن طريق الإجراءات المبسطة، وصل حتى نهاية آذار/مارس الماضي إلى 6567 تأشيرة.

في المقابل، وصل عدد التأشيرات الوطنية التي تم إصدارها في إطار إجراء لم شمل العائلات إلى 1085 تأشيرة.

وأشار المتحدث إلى أن مواطنون أتراك ممن لهم أقارب في ألمانيا كانوا في طليعة من استفاد حتى الآن من الإجراء المبسط لإصدار التأشيرات، مضيفا أن التأشيرات الوطنية للإقامة الدائمة في ألمانيا تم منحها بالدرجة الأولى لمواطنين سوريين.

وكانت الحكومة الألمانية أعلنت عن الإجراء المبسط لإصدار التأشيرات بعد الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا في 6 شباط/فبراير الماضي، وخصصت برلين هذا الإجراء لضحايا الزلزال في البلدين لتتيح لهم إمكانية البقاء بشكل مؤقت لدى أقارب لهم في ألمانيا.

اقرأ أيضا: أكثر من 16 ألف سوري تقدموا بطلبات لجوء في ألمانيا خلال يناير وفبراير

ورغم ذلك، فقد قوبل الإجراء المبسط بانتقادات في بعض متطلباته لأنه رغم وعد برلين بأن يخلو من المتطلبات البيروقراطية  فإنه يتطلب تقديم جواز سفر ساري المفعول وصورة بيومترية، وشكا المنتقدون من تعذر المقدرة على توفير هذه المتطلبات في ظل الدمار الذي أحدثه الزلزال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى