أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

خلال عام.. ألمانيا تنفق 44 مليار يورو على العاطلين عن العمل

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشف تقرير صدر اليوم الأثنين، عن إدارة العمل الاتحادية الألمانية، بأن الحكومة أنفقت مبلغ 44.1 مليار يورو على 5.5 مليون عاطل عن العمل في البلاد بين سبتمبر/أيلول 2022 حتى آب/أغسطس 2023.

التقرير أكد أن الألمان شكلوا المجموعة الأكبر بين العاطلين عن العمل في البلاد بعدد تجاوز الـ 2.9 مليون (52.7%)K بينما يشكل الأجانب 2.6 مليون (47.3%).

;أوضح التقرير أن المجموعة الأكبر من متلقي المعونات بين الأجانب ذهبت للأوكران والذين شكوا 687 ألف شخصا، مشيرا إلى أنهم تلقوا ما مجموعه 5.5 مليار يورو.

بينما شكل السوريون المجموعة الثانية بعدد 497 ألف شخصـ تلقوا 3.3 مليار يورو، تلاهم الأفغان 174 ألف لاجئ وتلقوا 1.2 مليار يورو.

اقرأ أيضا: مظاهرة حاشدة لليمين ضد افتتاح مركز للاجئين شرقي ألمانيا

وفي ألمانيا يتم تقديم معونات مالية شهرية للعاطلين العمل وكذلك لإصحاب الدخل المحدود، ويشمل ذلك إضافة للألمان، جميع المقيمين على الأراضي الألمانية بصفة لاجئ أو تحت الحماية.

وكانت بيانات صدرت عن الوكالة الفيدرالية بألمانيا للتوظيف، أظهرت ارتفاع معدل البطالة في أكبر اقتصاد أوروبي إلى 5.8% خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهو المستوى الأعلى منذ يونيو/حزيران 2021، من 5.7% في شهري أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول الماضيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى