دول ومدن
أخر الأخبار

الشتاء قادم.. خبراء: الشباب هدف الموجة الثانية لكورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

حذر خبراء بريطانيون من أن الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد قادمة بالتأكيد، ويمكن أن تستهدف هذه المرة “الشباب”.

صحيفة “إندبندنت” البريطانية قالت إن “الموجة الأولى من كوفيد 19 أثرت بشكل خاص على كبار السن خاصة من يعانون من الأمراض، وعلى جانب الأقليات العرقية، لكن العلماء يخشون من الشباب الذين يستمتعون في هذا الصيف اذ سيكونون الهدف القادم مثلما كان الحال أثناء وباء الأنفلونزا الإسبانية في العام 1918.

وأكد البروفيسور “روجر كيربي”، رئيس الجمعية الملكية للقلب: إن “الشتاء قادم، مستخدما جملة شهيرة وردت في مسلسل (لعبة العروش) ومن شبه المؤكد أن موجة ثانية من الفيروس قادمة، وأن ما شهدنا في العام 1918 هو تغير الفيروس، اذ كانت الموجة الثانية مختلفة عن الأولى وأثرت على جماعة من مختلفة من الناس، في الغالب الأصغر سنا”.

البروفيسور “كيربي” أضاف: “خلال صيف 1918، بدأ أن الأنفلونزا الاسبانية تتقلص، وكانت هناك آمالا بأن ينتهى الوباء، لكن حدثت قفزة هائلة في الوفيات بين سبتمبر/كانون الأول ونوفمبر/تشرين الثاني، وعلى العكس من الأنفلونزا الموسمية التي تقتل بشكل خاص كبار السن والأطفال، فإن هذه السلالة استهدفت الشباب الأصحاء من منتصف العشرينيات إلى منتصف الثلاثينيات”.

اقرأ أيضا: خبراء: الموجة الثانية لكورونا قد تكون أكثر خطورة في بريطانيا

من جانبه، قال “هانز كلوج”، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا: إن “الشباب الذين يستمتعون بالصيف يمكن أن يكونوا السبب في عودة ارتفاع الحالات في أوروبا في الأسابيع الأخيرة”. مشيرة إلى “أنه ما نشبه في المنطقة الأوروبية كان صعودا كفيفا في الحالات خلال الأسبوعين الماضيين”.

وكان وزير الصحة البريطاني، “مات هانكوك”، اليوم الخميس، حذر من حدوث موجة تفشٍ ثانية لفيروس كورونا المستجد في أوروبا، مشيراً إلى أن “الحكومة لن تتردد في التحرك لإعادة فرض إجراءات الحجر الصحي إذا اقتضت الضرورة لتبقى البلاد آمنة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى