قانون
أخر الأخبار

المانيا تسعى لتشديد العقوبات على منتهكي قيود كورونا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

يسعى وزير الاقتصادي الألماني “بيتر ألتماير”، إلى تشديد العقوبات على منتهكي إجراءات الوقاية من انتشار فيروس كورونا في البلاد، وذلك على خلفية تزايد أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد.

“ألتماير” قال : “كل من يعرض الآخرين عمدا للخطر، يجب أن يتوقع أن يكون لذلك عواقب وخيمة عليه.. يجب ألا نعرض التعافي الذي بدأ للتو للخطر بقبول تزايد الإصابات مجددا”.

وشهدت حالات الإصابة الجديدة بالفيروس في ألمانيا ارتفاعاً في الآونة الأخيرة، الأمر الذي اعتبره رئيس معهد “روبرت كوخ” الألمانية لمكافحة الأمراض،”لوتار فيلر”، هذا الأسبوع “مقلق للغاية”، اذ يخشى المعهد من انتكاسة الوضع الوبائي للتراخي في الالتزام بقواعد مكافحة الفيروس.

الوزير “ألتماير” ذكر: أن “الغالبية العظمى من السكان تواصل التصرف بمسؤولية، وما نشهده حاليا من حيث زيادة المخاطر يرجع بشكل أساسي إلى سوء السلوك اللامبالي وأحيانا غير المسؤول لعدد محدود جداً من الناس”. مشدداً على أنه يجب أن نمنع ذلك بشكل أكثر فعالية من ذي قبل، وأن نتصرف بفعالية في الحالات التي توجد بها إصابات وتفش للمرض.

من جانبه، أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض اليوم السبت، أن الإدارات الصحية في كافة أنحاء ألمانيا سجلت 955 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في غضون 24 ساعة، ليصل إجمالي الإصابة المؤكدة إلى 209 آلاف و653 حالة.

اقرأ أيضا: مجاناً.. المانيا توفير اختبارات كورونا للعائدين من الخارج

وبحسب بيانات المعهد، بلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس حتى صباح اليوم السبت إلى 9148 حالة، بينما وبلغ عدد المتعافين حتى صباح اليوم 192 ألفا و700 شخص، فيما بلغ عدد الإصابات الجديدة أمس الجمعة 870 حالة.

وفقا لبيانات المعهد، بلغ معدل الاستنساخ حتى أمس الخميس 1.06، ما يعني أن كل مصاب قد ينقل العدوى إلى مصاب واحد آخر في المتوسط، ويتعين أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1 لضمان انحسار الوباء. ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريبا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق