دول ومدن
أخر الأخبار

بلجيكا.. ارتفاع حاد في حالات الإصابة بكورونا

 أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

واصل معدل الإصابة بفيروس كورونا في بلجيكا في الارتفاع، حيث بلغ متوسط الإصابات خلال الأسبوع الماضي نحو 465 حالة، وفقا لأرقام معهد الصحة البلجيكي.

الأرقام الصادرة اليوم الأحد، أكدت أن حالات الإصابة في البلاد آخذة في التزايد وباستمرار، حيث وصل الرقم المسجل اليوم، حتى 29 تموز/يوليو أعلى من متوسط ​​448 الذي أًعلن عنه بالأمس حتى 28 تموز/يوليو.

وذكر المعهد أن معدل الإصابات الجديدة اليومية ارتفعت بنسبة 78% خلال الفترة من 23 إلى 29 الشهر الماضي، مقارنة بمتوسط ​​261 إصابة جديدة في الأسبوع السابق.

وأشار إلى أن عدد حالات الإصابة بلغ إلى 44.3 لكل 100 ألف نسمة، تم قياسها على مدى الأسبوعين الماضيين حتى 29 الشهر الماضي، مقارنةً بـ 40.7 لكل 100 ألف نسمة تم الإبلاغ عنها يوم أمس.

وخلال الأسبوع الماضي، سجلت السلطات الصحية البلجيكية ما معدله 25 دخول حالات جديدة إلى المستشفى يوميا، وهي كذلك زيادة عن المعدل اليومي البالغ 18 في الأسبوع السابق.

وبلغ العدد الإجمالي للوفيات في بلجيكا 9845 منذ بداية الوباء، بزيادة أربع حالات عن أمس.

اقرأ أيضا: فرنسا.. فرض الكمامات في 69 بلدية باقليم “مايين”

في حين يبلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في بلجيكا منذ بداية الوباء نحو 70 ألف حالة، ويعكس هذا الرقم إجمالي الأشخاص المصابين في البلاد، ويشمل الحالات النشطة المؤكدة بالإضافة إلى المرضى الذين تعافوا أو الأشخاص الذين توفوا جراء الإصابة بالفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى