دول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا.. فرض الكمامات في 69 بلدية باقليم “مايين”

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلن إقليم “مايين” الواقع غرب فرنسا، أن ارتداء الكمامات سيكون إجبارياً في الأماكن العامة في 69 بلدية، وذلك اعتبارا من يوم غد الاثنين للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

قناة “بى إف إم” الاخبارية الفرنسية، قالت: إن “هذا القرار سيشمل لافال (هي بلدة في غرب فرنسا، على بعد حوالى 300 كم (190 ميل) غرب-جنوب غرب باريس، وعاصمة إقليم مايين) وبلديات بييه دو شاتو – جونتييه” وبلديات “إرني” وكذلك بلديات “مايين و”إيفرون” و”كراون” و”رينازي” وهم القطاعات الأكثر تضررا بالفيروس”.

من جانبه، قال “جان فرانسوا تريفيل”، محافظ “مايين”: إنه “منذ أسبوعين، أكدت مؤشرات محافظة مايين التداول النشط للفيروس وتستمر الأزمة الصحية وتهدد بالتفاقم إذا لم تتخذ إجراءات صارمة للحد من انتشاره”.

اقرأ أيضا: بعد موجة الحر.. عواصف رعدية تضرب أجزاء من فرنسا

وأوضح “تريفيل”: أنه “إذا قام كل سكان الاقليم بتطبيق التعليمات واحترامها، فسوف تتطور المؤشرات الصحية في الاتجاه الصحيح، لذا فإن هذه المعركة هي شأن الجميع”.

يذكر أنه، تم تسجيل العديد من الحالات المصابة بالفيروس عقب اكتشاف بؤر جديدة في الاقليم هذا الأسبوع، مما يؤثر بشكل رئيسي على الأعمال التجارية والأشخاص الضعفاء أو غير المستقرين في الهياكل الاجتماعية أو الطبية-الاجتماعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى