قانون
أخر الأخبار

ثلاث حالات خطرة.. إصابة 18 ضابطا أثناء فض احتجاجات “كورونا”

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الاحد، عن إصابة 18 ضابط، أثناء تفريق المظاهرات التي شهدتها العديد من المدن، وذلك للاحتجاج على قيود المفروضة بسبب جائحة فيروس كورونا.

الشرطة ذكرت على حسابها الرسمي بموقع “تويتر”: أن “ثلاثة من الضباط الذين أصيبوا أمس السبت حالتهم خطيرة، وتم نقلهم إلى المستشفى، أثناء فض تظاهرة أمس، لآلاف المنكرين لوجود كورونا”.

وعلى الرغم من ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في ألمانيا، احتج آلاف الأشخاص على إجراءات كورونا في تظاهرة حاشدة بلغت نحو 20 ألف شخص، وتم تأمينها من خلال 1100 ضابط شرطة، اذ دعا المتظاهرون إلى إنهاء جميع القيود المفروضة على المجتمع بسبب كورونا.

اقرأ أيضا: المانيا تسعى لتشديد العقوبات على منتهكي قيود كورونا

من جانبه، قال متحدث باسم الشرطة: إن “المنظمين كانوا غير قادرين على الامتثال لإجراءات التباعد الاجتماعي، وعندما تم حل المسيرة، احتلت الشرطة مرحلة الحدث، وتم طرد العديد من ممثلي المنظمين من المنصة وعندما قاوموا، استخدم الضباط أجسادهم، مما أدى إلى حدوث إصابتهم”.

ودافع المحتجون عن حرية المواطنين وحقوقهم الأساسية، مطالبين بإلغاء تدابير كورونا، رافعين شعارات تطالب الحكومة بالاستقالة لعدم نجاحها في احتواء الموقف، وأن كورونا ليست إلا مؤامرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى