قانون
أخر الأخبار

باريس تتجه إلى فرض ارتداء الكمامة في الأماكن العامة

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

تستعد عمدة باريس “آن هيدالغو” لإرسال طلب إلى محافظ شرطة باريس “ديدييه لاليمنت”، من أجل فرض ارتداء الكمامة في أماكن عامة معينة في العاصمة، وفق ما ذكرته صحيفة “لوموند” اليوم الثلاثاء.

ونقلت الصحيفة عن نائب عمدة باريس المسؤولة عن الصحة “آن سويريس” قولها، إن “ارتداء الكمامات أمر غير مريح، خاصة في الطقس الحار، لكنه إجراء ضروري حقًا مع عودة تفشي الوباء”.

وتابعت “لذلك سوف نطلب أن يصبح ارتداء الكمامات إلزاميا في الأماكن الخارجية، حيث يوجد الكثير من الناس وحيث يصعب احترام مسافة متر واحد”.

ويأتي هذا التوجه بعد أن بدأت تظهر ملامح “التراخي” في الإلتزام بإجراءات التباعد الإجتماعي والتدابير الصحية من قبل المواطنين، وهو ما نتج عنه تسجيل ارتفاع طفيف في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وكإجراء لحث الفرنسيين على تطبيق القواعد الصحية في الأماكن العامة، لجأت عدة مدن إلى فرض إلزامية ارتداء الكمامة ما يعني أن عدم ارتدائها يعرض المخالف لعقوبات.

ولم يتم تحديد قائمة المناطق المعنية في باريس بهذا الإجراء بشكل كامل بعد، لكن من المنتظر أن تشمل شوارع التسوق وأرصفة نهر السين والحدائق ومواقف السيارات والأسواق المفتوحة، بالإضافة إلى الأماكن التي يصطف فيها السياح والباريسيون في الهواء الطلق.

وقالت سوريس :”لقد شجعنا الباريسيين بالفعل على استخدام الكمامات قدر الإمكان، ولكن لم يتم اتباع الإجراء”.

وفي الوقت الذي بات فيه ارتداء الكمامات داخل المتاجر والشركات ووسائل النقل العام إجراءً متبعا وإلزاميا، إلا أن الأمر ما يزال مختلفاً في الأماكن المفتوحة حيث قالت نائب العمدة، إن “90%من الناس لا يرتدونها” في الشارع.

اقرأ أيضا: رئيس وزراء فرنسا يحذر: كورونا لم يذهب في إجازة

وكانت مدن فرنسية أخرى قد باشرت إجراءات لفرض ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة المغلقة والمفتوحة، بداية الشهر الحالي على غرار نيس وكان وتولوز.

والأسبوع الماضي، فرضت السلطات الصحية الفرنسية، ارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة في البلاد، وذلك منعا لعودة انتشار الوباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى