دول ومدن

اكتشاف بؤرة لكورونا في أكبر مسالخ الدنمارك

بعدإصابة

 أخبار العرب في أوروبا – الدنمارك

أعلن عملاق اللحوم الدنماركي “دانيش كراون”، أمس السبت، وقف العمل في مسلخ يعد الأكبر في الدنمارك، بعد أن بات بؤرة لفيروس كورونا، إثر إصابة نحو 150 من العاملين فيه.

مسلخ “رينغستاد”، الواقع على بعد حوالي 50 كلم من العاصمة كوبنهاغن، يوظف نحو 900 شخصا وتذبح فيه عشرات آلاف الخنازير كل عام.

ووفقا لبيان الشركة، فقد أظهرت عملية فحص أولى إصابة 120 موظفا، قبل أن تعيد “دانيش كراون” فحص جميع الحالات السلبية لتكتشف 22 إصابة إضافية.

البيان أضاف “لهذا السبب، نغلق المسلخ لأسبوع على الأقل لنحاول مرة أخرى كسر سلسلة العدوى في صفوف موظفي المسلخ”، كما طالب البيان جميع العاملين في المكان أن يلتزموا الحجر.

وتمثل الشركة أحد أكبر المصدرين الدنماركيين وأكبر معالج للحم الخنزير في أوروبا، وتعد بؤرة “رينغستاد” هي الأكبر في الدنمارك، حيث سجلت طفرة في الإصابات في الأيام الماضية.

اقرأ أيضا: بينهم 22 سائحا.. اليونان تسجل 152 إصابة بفيروس كورونا

 ودفع ارتفاع عدد الحالات السلطات الدنماركية إلى الرجوع عن التخفيف المزمع للقيود (تشمل قاعات الحفلات والعلب الليلة) والاعداد لتدابير جديدة.

كما سُجلت أيضا عشرات الإصابات بالفيروس في “آرهوس”، ثاني أكبر مدن البلاد. وتدرس الدنمارك فرض وضع الكمامة في وسائل النقل العام، وفق ما أعلنت رئيسة الوزراء” ميته فريديركسن” قبل يومين.

يذكر أن فيروس كورونا انتشر في عدة مسالخ في أوروبا خلال الأشهر الأخيرة، لا سيما في ألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى