قانون
أخر الأخبار

في هولندا .. موظفة تفقد وظيفتها بسبب 1.69 يورو

 أخبار العرب في أوروبا – هولندا

فصلت موظفة في سلسلة متاجر “Action” في هولندا من العمل، بعد أن منحت والدها خصما بـ 1.69 يورو، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

ونقلت عن محكمة أمستردام الفرعية قولها، إن قرار الفصل كان فوريا وصارما للغاية، مؤكدة أنه المرأة فقدت وظيفتها في نهاية المطاف .

وكانت المرأة البالغة 27 عاما تعمل في فرع للسلسلة شرقي العاصمة أمستردام في الفترة من نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر حتى الـ 18 من شباط / فبراير الماضي، حيث اشترى والدها من المتجر الذي تعمل فيه.

لكن الموظفة استفادت من الخصم الممنوح للموظفين حصرا، ومنحته لوالدها وهو مبلغ لا يتعدى الـ 1.69 يورو، إلا أنه تم اكتشاف عملية الخصم “غير الشرعية” بعد شهر واحد، حيث تم طرد المرأة من العمل على الفور.

وبحسب سلسلة” Action” كان يجب على “أمينة الصندوق” أن تخصم فقط للموظفين في السلسلة وليس لأقاربها، واعتبرت أنه من الضروري أن يكون لديها سياسة “عدم التسامج مطلقا لمنع السرقة من الموظفين”، حسب وصف السلسلة.

اقرأ أيضا: بسبب كورونا.. تراجع الاقبال على الزواج في السويد

المرأة لم تدع ذلك يمر، حيث ذهبت إلى المحكمة وقالت إنه لم يكن لديها نية ارتكاب عميلة احتيال، إضافة إلى أنه لم يتم إبلاغها بشكل صحيح بقواعد الخصم، مؤكدة إن الخصم كان ضئيلا جدا.

بدورها، محكمة أمستردام اعتبرت أنه كان الأولى توجيه عقوبة بحق الموظفة، بدلا من الفصل، مشيرة إلى أنه يجب على السلسلة دفع الرواتب المتأخرة للموظفة مع زيادة بنسبة 25% وهذا سيكلف السلسلة 6 آلاف يورو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى