أخباردول ومدن
أخر الأخبار

متطرف ألماني يطعن شاب سوري بواسطة قوس ونشاب

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أقدم متطرف ألماني على طعن شاب سوري يبلغ 22 عاما، داخل محطة قطارات في بلدة باينه بمقاطعة سكسونيا السفلى شمال غربي ألمانيا.

وقالت مصادر صحفية محلية، إن الرجل الألماني البالغ 29 عاما اعتدى على الضحية بقوس ونشاب كانا بحوزته ويرتدي قميصا لفرقة “نيونازي لاندسر” فيما يعرف بالناز يين الجُدد.

وبحسب صحيفة “بيلد”، فإن الشرطة بدأت التحقيق في حادثة الطعن التي جرت يوم السبت الماضي، مؤكدة أن الرجل أطلق سهما من قوس كان يحمله، مشيرة إلى أن الأدلة تفيد بوجود “دوافع يمنية متطرفة” وراء هذا الحادث.

وأوضحت بأن الرجل اقترب بهدوء من الشاب السوري الذي كان يقف بجوار محطة قطار ،قبل أن يضع ذلك المسلّح سهما في قوسه ويطارد الشاب الذي أصيب بالفزع وراح يطلق صرخات داخل مبنى المحطة طلبا للمساعدة، وفق ما أظهر تسجيل مصوّر نشره شاهد عيان على تويتر.

إلى ذلك، قالت الشرطة في بيان، أنها تحركت بشكل عاجل وتمكنت من اعتقال الجاني وإنقاذ حياة المجني عليه وإبعاده من دائرة الخطر.

اقرأ أيضا: استطلاع: زيادة في شراء ألواح توليد الكهرباء بألمانيا

وزعمت الصحيفة أن الجاني يعاني من مشاكل نفسية منذ ثلاث سنوات، مشيرة إلى أنه طارد الشاب حين لاحظ بأنه ليس ألمانيا، وأطلق عليه السهم الذي استقر في ظهره، وذلك “بدوافع يبدو أنها يمينية متطرفة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى