مجتمع

اسبانيا تعلن عن ألفي إصابة ونحو مئة وفاة بكورونا خلال 24 ساعة

أعلنت إسبانيا اليوم الأحد عن ألفي إصابة بكورونا المستجدّ ونحو مئة وفاة خلال 24 ساعة، وكانت السلطات الاسبانية قد فرضت إغلاقا شبه تام في كافة أنحاء البلاد مع منع الناس من الخروج من بيوتهم إلا للعمل أو تلقي العناية الطبية أو شراء الطعام.

كما سيتم تقليص كل وسائل النقل العام وستطلب السلطات من شركات الطيران والقطارات والحافلات والسفن تقليص خدماتها إلى النصف تقريبا وأنه لا يمكن لأي طائرة أو قطار أو حافلة أو وسيلة نقل أخرى أن تحمل سوى ثلث كامل حمولتها.

وبموجب حالة الطوارئ التي تستمر 15 يوما ستسيطر وزارة الداخلية الإسبانية على كل قوات الشرطة بما في ذلك القوات المحلية والإقليمية.

واتخذت حكومة بيدرو سانتشيز اليسارية خطوات قليلة في بادئ الأمر لفرض إجراءات مشددة، لكنها غيرت مسارها هذا الأسبوع مع زيادة عدد الحالات.

وتوفي 196 شخصاً حتى الآن في إسبانيا التي باتت البلد الثاني الأكثر تضرراً من الفيروس في أوروبا بعد إيطاليا. ومن بين المصابين، زوجة رئيس الوزراء “بيدرو سانشيز”، فيما أصبح الأرجنتيني إيزيكييل غاراي الذي يدافع عن ألوان نادي فالنسيا، أول لاعب من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يعلن عن إصابته بفيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى