قانونمجتمع

الشرطة البريطانية تفرق حفلي زفاف لخرقهما قيود كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

فضت الشرطة البريطانية حفلي زفاف في شمال غربي إنكلترا، مساء أمس الأحد، وذلك لخرقهما القيود المفروضة على التجمعات للحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وسائل إعلام بريطانية قالت إن الشرطة في مدينة “بلاكبيرن” فرقت حفل زفاف ضم أكثر من 100 شخص، مشيرة إلى أن المسؤولين في مدينة”مانشستر” حرروا إخطارا بتغريم منظم حفل آخر ضم أكثر من 50 ضيفا.

وتخضع كلتا المنطقتين لقيود تمنع التواصل مع أفراد الأسر الأخرى، في الوقت الذي يُسمح فيه بتنظيم حفلات الزفاف التي تضم 30 شخصا، في أماكن أخرى في بريطانيا.

ووفقا للشرطة فإن حفل الزفاف الذي فرقته في “مانشستر” كان واحدا من بين 54 انتهاكا لقيود العزل العام، سجلتها السلطات، يوم أمس، ما بين الثالثة عصرا والحادية عشرة مساءً.

ونقل عن “إيان بيلينغ” نائب رئيس شرطة “مانشستر” قوله، إن “غالبية المواطنين يلتزمون بالقواعد، لذلك كان من المحبط أن يتعرض هؤلاء للخذلان المستمر من قبل أقلية صغيرة تستخف، بأنانية، بالقواعد التي وُضعت من أجل إبقائنا سالمين”.

اقرأ أيضا: بريطانيا تشجع الأقليات للمشاركة في تجارب لقاح كورونا

 من جهة ثانية، وصل إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في المملكة المتحدة إلى أكثر من 320 ألف حالة حتى صباح الاثنين، بحسب بيانات جمعتها جامعة “جونز هوبكنز”.

وأشارت البيانات إلى أن عدد الوفيات في بريطانيا جراء الفيروس بلغ 46791 حالة.

ومر نحو 28 أسبوعا حتى الآن، منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في بريطانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى