دول ومدن
أخر الأخبار

لبحث ملف الهجرة.. وزيرا داخلية وخارجية إيطاليا يزوران تونس

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

أعلنت السلطات الإيطالية اليوم الاثنين، أن وزيري الخارجية، “لويجي دي مايو” والداخلية، “لوتشانا لامورجيزي” سيتوجهان في مهمة إلى تونس، وذلك لبحث ملف الهجرة.

وقالت لامورجيزي، في نهاية اجتماع اللجنة الوطنية للنظام والأمن العام الذي عقد في ميلانو: “سأذهب يوم الاثنين 17 أغسطس إلى تونس مع وزير الخارجية لويجي دي مايو ومع المفوضين الأوروبيين أوليفر فارهيلي وإيلفا جوهانسون لإظهار القرب من أوروبا” ومعالجة مشكلة تدفقات الأطفال.

“لامورجيزي” أكدت: أن “عمليات الإعادة إلى الوطن قد بدأت من جديد مثل ما قبل زمن فيروس كورونا، وذلك بحوالي 80 شخصا في اليوم”.

ومن المنتظر أن تبدأ السلطات الإيطالية اليوم الاثنين، ترحيل المهاجرين التونسيين الذين وصلوا مؤخرا إلى سواحل البلاد على متن قوارب بطرق غير نظامية.

اقرأ أيضا: رفضا لترحيلهم.. عائلات المهاجرين يحتجون أمام سفارة ايطاليا في تونس

من جانبه، اعتبر وزير الخارجية أن تونس ليست في حالة حرب أو تعاني من اضطهاد سياسي، بناء على ذلك، ستبدأ بلاده عمليات ترحيل المهاجرين التونسيين غير النظاميين بمعدل 80 شخصا، مؤكدا أن الحوار مفتوح مع السلطات التونسية فيما يخص ملف المهاجرين غير النظاميين.

يشار الى أن زيارة وزيرة الداخلية الايطالية الى تونس هي الثانية من نوعها خلال الثلاثة اسابيع الاخيرة، حيث تتخوف ايطاليا من موجة هجرة كبيرة من البلد بشمال افريقيا، الذي يشهد صعوبات اقتصادية تفاقمت مع جائحة فيروس كورونا كما يعيش  حالة من عدم الاستقرار السياسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى