دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

ارتفاع حالات “كورونا” في ألمانيا.. والفيروس يصل إسبانيا

أعلن في ألمانيا اليوم السبت، اكتشاف إصابة جديدة بـ”فيروس كورونا”، ليرتفع عدد المصابين في البلاد إلى سبع حالات، في وقت دخلت فيها إسبانيا على خط الدول الأوروبية التي وصلها الفيروس.

وقالت وزارة الصحة في ولاية “بايرن” الإلمانية، إن المصاب هو موظف آخر في شركة “فيباستو” للسيارات، شأنه شأن الإصابات السابقة، مشيرة إلى أنه تم إجراء فحوصات طبية لـ 127 موظفاً آخرين من موظفي الشركة وكانت جميعها سلبية.

وفي سياق ذي صلة، طلبت جامعات بادربورن وبيليفيد في ولاية “شمال الراين ويستفاليا” من الطلاب والزوار الصينيين أو من كانوا في الصين منذ مطلع العام بعدم الحضور للحرم الجامعي خلال الأسبوعين المقبلين.

ونقل عن المتحدث باسم جامعة بيلفيلد قوله، “هذا الإجراء وقائي فالجامعات مكتظة دائماً و لا نريد حصول أي عدوى محتملة “.

وأضاف:”كما أننا نرغب بزيادة الوعي إزاء مخاطر الفيروس في ظل الأسئلة المتكررة عن رحلات العمل وبرام التبادل ومدى تأثير ذلك”.

إلى ذلك، ارتفع عدد الدول الأوروبية التي اكتشف فيها الفيروس إلى 5، بعد إعلان إسبانيا السبت، اكتشاف أول إصابة بالفيروس، وتبين أن المصاب ألماني سبق وأن كان على اتصال بأحد المرضى في ألمانيا.

وقالت مصادر إعلامية إسبانية، أن المريض تم عزله في المستشفى، مشيرة إلى أنه تم إجراء فحوصات لخمسة أشخاص كانوا على تواصل معه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى