مجتمع
أخر الأخبار

وزير الصحة البريطاني: معظم اصابات كورونا حدثت في المنازل

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أكد وزير الصحة البريطاني “مات هانكوك” اليوم الأربعاء، أن بريطانيا لن تحذو حذو فرنسا في إلزام الناس بوضع الكمامات في أماكن العمل. مشيراً إلى أن “برنامجها للفحص والرصد يظهر أن معظم المصابين بمرض كورونا تعرضوا للعدوى في المنازل”.

الوزير “هانكوك” في رده على سؤال إن كانت بريطانيا ستفرض وضع الكمامات في أماكن العمل مثلما حدث في فرنسا قال: “لا ندرس فعل ذلك في الوقت الحالي”. لافتاً إلى  أن “السبب هو الأدلة المستقاة من برنامج هيئة الصحة الوطنية للفحص والرصد على أن من أصيبوا بالمرض تعرضوا للعدوى في معظم الأحيان أثناء تجمع عائلي أو غيره في أحد المنازل”.

وأكد الوزير البريطاني: أن “الأدلة التي لدينا أن عدد الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض في أماكن العمل منخفض نسبيا”.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد أودى بحياة 774,832 وفاة في العالم منذ أن أعلن مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين ظهور المرض، وذلك وفقاً لحصيلة أعدتها وكالة “فرانس برس” استنادا إلى أرقام رسمية مساء أمس الثلاثاء.

اقرأ أيضا: الموجة الثانية.. بريطانيا تسجل أكثر من ألف إصابة جديدة بكورونا

وأحصيت أكثر من 21,936,820 إصابة رسميا في 196 بلدا ومنطقة منذ بدء انتشار الوباء وبينها 13,623,700 حالة تعتبر حاليا تماثلت للشفاء.

كما تؤكد منظمة الصحة العالمية أن العالم لم يقترب حتى الآن من المناعة ضد فيروس كورونا اللازمة لتفعيل مناعة القطيع، والتي تعني امتلاك عدد كافٍ من السكان أجساما مضادة لوقف تفشي الفيروس.

وعادة ما تتحقق مناعة القطيع بالتطعيم، ويعتقد غالبية العلماء بضرورة امتلاك 70 بالمائة في الأقل من السكان أجساما مضادة لمنع تفشي المرض، بينما تشير معظم الدراسات التي أجريت حتى الآن أن حوالي 10 إلى 20% فقط من الأشخاص لديهم أجسام مضادة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى