مجتمع

الشرطة السويدية تسمح بتنظيم مظاهرة لحرق نسخة من القرآن الكريم

 أخبار العرب في أوروبا – السويد

سمحت الشرطة السويدية بمنح تصريح لتنظيم مظاهرة ضد الإسلام من المقرر أن يتم خلالها حرق نسخة من القرآن الكريم، ستقام في مدينة مالمو جنوب البلاد، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام محلية، اليوم الاحد.

وكانت الشرطة السويدية قد رفضت تنظيم المظاهرة الأسبوع الماضي، والتي تمت بطلب من قبل المتطرف الدينماركي”راسموس  بالودان”، بدعم من فنان الشارع السويدي” دان بارك” في منطقة “rosengard” ذات الغالبية المسلمة.

لكن بعد تغيير مكان المظاهرة إلى منطقة “fridhemstorget” تراجعت الشرطة وأعلنت موافقتها على تنظيم المظاهرة.

وحسب ما ذكرت المصادر، فإنه من المقرر أن تقام المظاهرة يوم الجمعة المقبل الـ28 من آب/ أغسطس الجاري، مشيرة إلى أن المظاهرة تستهدف شعارات ضد الإسلام وحرق نسخة من القرآن الكريم.

 سكان المنطقة من السويديين أعربوا عن غضبهم لتنظيم المظاهرة، ونقلت وسائل إعلام محلية عن العديد منهم قوله، إن تنظيم المظاهرة “مخاطرة أمنية واضحة”، فيما أكد بعضهم أن تنظيم المظاهرة ” أمر شائن إذا تم السماح به”.

ويشتهر الدنماركي” بالودانزعيم حزب” سترام كورس” اليمني المتطرف في الدنمارك، بحملات كراهية ضد المسلمين في الدنمارك والسويد.

اقرأ أيضا: تراجع النمو السكاني في السويد خلال الأزمة

وسبق لـ”بالودان” أن قام بحرق نسخة من القرآن الكريم في أحد الأحياء التي يسكنها المسلمون في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن في أيار/ مايو الماضي، وأصدرت محكمة دنماركية نهاية حزيران/يونيو الماضي، حكما عليه بالسجن لمدة ثلاثة أشهر بتهمة العنصرية والقذف والإهمال في القيادة.

ومعروف عنه كذلك قيامه بمحاولات استفزازية متكررة ضد المهاجرين في الدنمارك، هدف من خلالها إلى حشد شعبية اليمين حوله، غير أنه لم ينجح في ذلك، وفشل في الحصول على دعم لسياسته في الدنمارك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى