دول ومدن
أخر الأخبار

“دون أن يلاحظه أحد”.. فيروس “غرب النيل” قد يجتاح اسبانيا

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

حذر خبير الأمراض المعدية “بابلو باريرو”، من عدوى فيروسية قد تنتشر في جميع أنحاء إسبانيا في وقت قصير. مشيراً إلى أن “الفيروس قد ينتشر دون أن يلاحظه أحد بين المصابين”.

خبر الفيروسات “باريرو” أشار إلى أن “المصابين بهذا الفيروس الخطير (فيروس غرب النيل) لا تظهر عليهم الأعراض، وأن حوالي 2 إلى 5% من المصابين فقط تظهر عليهم الإصابة بالفيروس، كما أن المرض يمكن أن ينتشر دون أن يلاحظه أحد بسهولة”.

وبدأت السلطات الإسبانية تتحرك للحد من انتشاره بعد تسجيل عدد من الوفيات خلال أيام، اذ توفي شخص في مستشفى “فيرجن ديل روسيو” بإشبيلية يوم الجمعة الماضي، مما رفع عدد القتلى من التفشي الحالي للفيروس إلى اثنين.

وفقاً لصحيفة “ذا صن” البريطانية فإن ثمانية من أصل 23 مريضًا تم نقلهم إلى العناية المركزة. وسجلت أول حالة وفاة لرجل يبلغ من العمر 77 عامًا الخميس الماضي، وتوفيت بعده امرأة تبلغ من العمر 85 عامًا.

وأمر رؤساء الصحة الإقليميون في اسبانيا بإجراء تجفيف مكثف للمناطق الرطبة الأكثر انتشارا للبعوض المحاذية للأنهار في إشبيلية.

اقرأ أيضا:بعد ارتفاع إصابات كورونا.. مطالبات بإغلاق بيوت الدعارة في اسبانيا

لكن السلطات رصدت بين عشية وضحاها حالة ثالثة في مدينة بعيدة وتم نقل المصاب إلى المستشفى بسبب التهاب الدماغ الشديد الذي عانى منه، بسبب لدغة بعوضة ناقلة للفيروس.

وشدد عالم الأوبئة “باريرو” على أن الفيروس يمكن أن ينتشر في جميع أنحاء إسبانيا في المستقبل، خاصة في أشهر الصيف الحارة.

يذكر أن عدوى الإصابة بفيروس “غرب النيل” تنتقل عن طريق لدغات البعوض، وبحسب الدراسات لا يعاني جميع المصابين بالفيروس من علامات وأمراض أو قد يعانون من أعراض بسيطة في بعض الأحيان، مثل الحُمى والصداع الخفيف. لكنه يتحول لدى البعض الآخر بشكل مفاجىء إلى مرض يضرب الدماغ وتسبب بحدوث التهابات في داخله تهدد الحياة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى