دول ومدن
أخر الأخبار

دراسة المانية على حفل موسيقي لمعرفة كيفية انتشار كورونا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أعد باحثون ألمان من المركز الطبي الجامعي في مدينة “هاله”، دراسة “ريستارت 19″، لمعرفة كيف يمكن تنظيم الفعاليات الثقافية والرياضية بأمان دون تعريض السكان لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وحضر حوالي 1500 متطوع مجهزين بكمامات ومطهرات الأيدي وأدوات تتبع، حفلا موسيقيا في مكان مغلق، لمعرفة كيفية انتشار فيروس كورونا في التجمعات الكبيرة.

المتطوعون تسلموا كمامات من النوع الذي يستخدم عادة في المستشفيات وزجاجات من مطهر اليدين فلورسنت، في حفل موسيقي للمغني ومؤلف الأغاني الألماني “تيم بيندزكو”، في ساحة داخلية بمدينة “لايبزيغ”.

وقال “شتيفان موريتس” قائد فريق البحث بعد الحفل الموسيقي: “أنا راض للغاية عن الانضباط الذي أبداه المشاركون.. لقد فوجئت بمدى انضباط الجميع في وضع الكمامات”. متوقعاً أن “تظهور نتائج الدراسة، التي تمولها ولايتا ساكسونيا وساكسونيا أنهالت، خلال فترة تتراوح بين أربعة وستة أسابيع”.

اقرأ أيضا: دراسة المانية: الشباب الأكثر تضررا من تداعيات كورونا

إلى جانب ذلك، زود المشاركين أيضا بأدوات تتبع الاتصال للمساعدة في تتبع المسافة بين رواد الحفل الموسيقي ولتحديد أي أجزاء من الساحة، مثل قاعات المدخل والمدرجات، التي قد يتجمع فيها الناس معا بشكل متقارب.

وطلب الباحثون من المشاركين تطهير أيديهم بانتظام باستخدام مطهر الفلورسنت حتى يتمكن العلماء، بمساعدة الضوء فوق البنفسجي، من معرفة الأسطح التي يتم ملامستها بشكل متكرر وتشكل خطرا لانتشار الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى