قانون
أخر الأخبار

بعد ارتفاع اصابات كورونا.. ميونخ تتجه لمنع الكحول

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

قالت السلطات المحلية في مدينة ميونخ الألمانية، إنها ستطبق قرار حظر عام لاستهلاك الكحول والحد من بيعه في الأماكن العامة خلال ساعات المساء المتأخرة، وذلك في حال استمرت أعداد الإصابات بفيروس كورونا بالارتفاع.

السطات المحلية أكدت: أنه “في حال ارتفعت نسبة الإصابات المؤكدة داخل ميونخ لتبلغ 35 إصابة لكل 100 ألف مقيم بشرط استمرارها 7 أيام متواصلة، فإن مبيعات الكحول سيتم حظرها أمام الجمهور ابتداء من الساعة 11 مساء.”

وأكد رئيس بلدية ميونيخ “ديتر رايتر”: أن “هذا القرار يعتبر صعباً علينا جميعاً” مشيراً إلى أنه “في أوقات الجائحة فإن الأمر يتعلق أولا بحماية سكان المدينة، وتجنب اتخاذ تدابير أكثر صعوبة”.

وبلغ معدل الإصابة في عاصمة ولاية بافاريا ميونخ يوم الاثنين الفائت، 30.92 إصابة لكل 100 ألف مواطن، الامر الذي جعل السلطات الصحية التحذير من ارتفاع الإصابات.

اقرأ أيضا: المانيا تمدد قرار دعم الشركات لمواجهة تداعيات كورونا الاقتصادية

وتشتهر مدينة ميونخ بأهميتها الخاصة أمام عشاق البيرة من كل أنحاء العالم  فهي الملاذ لكل من يريد تجربة أنواع البيرة الألمانية بأنواعها، كما أنها تستضيف مهرجان البيرة السنوي  والذي يقصده الملايين.

يذكر أن عدة مناطق في هامبورغ وفي بامبيرغ أعلنت نهاية الأسبوع الماضي حظراً جزئياً على مبيعات الكحول، لتجنب عودة الموجة الثانية من فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى