مجتمع
أخر الأخبار

برشلونة تجرد الملك الهارب من جوائزها وأوسمتها

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

جردت  مدينة برشلونة الإسبانية، ملك البلاد السابق “خوان كارلوس” من جميع الجوائز الرسمية والاوسمة التي منحته إياها، ودلك بسبب شبهات الفساد التي تحوم حول الملك الذي بات يلقب بـ”الملك الهارب”.

الملك “خوان كارلوس”  (82 عاما ) يقيم حاليا في الإمارات منذ أن غادر إسبانيا في منتصف أغسطس/ اب الحالي، على خلفية شبهات الفساد التي تلاحقه في تعاملاته المالية بإسبانيا وسويسرا.

ومن بين الجوائز الشرفية التي تلقاها “خوان كارلوس” من برشلونة، الميدالية الذهبية التي تمنح لمن تميزوا عبر استحقاق شخصي أو بتقديم خدمات استثنائية لبرشلونة.

 “خوان كارلوس” كتب في رسالة قبل مغادرته البلاد “مسترشدا بقناعتي بتقديم أفضل خدمة لشعب إسبانيا ومؤسساتها ولكم بصفتكم ملكا، أبلغكم بقراري الراهن بالتوجه إلى منفى خارج إسبانيا”.

اقرأ أيضا: الملك الهارب.. معظم الإسبان غير راضين عن مغادرة “كارلوس”

وأوضح في رسالته لابنه: أن “قراره مدفوع برغبته في تسهيل قيامه بمهامه أمام النتائج العامة التي سببتها أحداث ماضية في حياته الشخصية، في إشارة إلى التحقيق الذي فتحته المحكمة العليا بحقه في حزيران/يونيو”.

يذكر أنه لم يفتح إلى هذا اليوم أي تحقيق بحق “خوان كارلوس” لكن اتهامات عشيقة سابقة تدعى “كورينا لارسن” والتي أوردتها الصحف، أثارت اهتمام مدع عام في جنيف حول ثروته التي وضعها في حسابات سرية في سويسرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى