طفولة

برلمان فيينا يطالب الحكومة باستقبال 100 طفل من مخيمات اليونان

 أخبار العرب في أوروبا – النمسا

طالب برلمان العاصمة النمساوية فيينا اليوم الأثنين، الحكومة الفيدرالية باستقبال 100 طفل لاجئ عالقين في مخميات مكتظة على جزر بحر إيجه في اليونان.

جاء ذلك بعد مشروع تقدم به البرلمان المُصغر للعاصمة، ووافقت عليه عدة أحزاب من بينها “الديمقراطي الاشتراكي” و”الخضر”.

الطلب يشير إلى مبادرة قادتها مفوضية الاتحاد الأوروبي والتي سيتم بموجبها نقل نحو 1600 طفل من الطبقة الضعيفة متواجدين مخيمات اللاجئين في اليونان إلى دول الاتحاد الأوروبي.

ويدعو برلمان فيينا الحكومة الفيدرالية إلى “المشاركة في برنامج الاتحاد الأوروبي وإظهار القدرات الكافية لاستيعاب 100 طفل ضعيف في فيينا”.

البرلمان أكد في دعوته أن العاصمة لديها القدرة الكافية لاستقبال ورعاية هذا العدد من الأطفال في مخيم “موريا” على جزيرة “ليسبوس” اليونانية.

وفي الوقت الحالي يوجد 16 ألف شخص في هذا المخيم من ضمنهم مئات الأطفال والمرضى، وهو ما يتجاوز السعة الفعلية لما يقرب من 3 آلاف شخص.

لكن هذا المطالبة قد تصطدم برفض المستشار النمساوي “سيباستيان كورتز”، حيث سبق أن أعلن رفضه استقبال لاجئين قُصّر من الجزر اليونانية.

اقرأ أيضا: جابت البلاد.. ناشطة دنماركية تدعو لاستقبال أطفال لاجئين من مخيمات اليونان

ونقل عنه قوله في تصريح لصحيفة “الكرونة” النمساوية قبل عدة أيام، إن احضار اللاجئين إلى وسط أوروبا قد “يُعيد مشاهد الهجرة عام 2015, وسيدعم ذلك نظام التهريب والموت”.

 ويعاني آلاف اللاجئين لاسيما الأطفال دون ذويهم، من أوضاع إنسانية صعبة في تلك المخيمات، وسبق أن أعلنت 10 دول أوروبية ( النمسا ليست من ضمن تلك الدول) استعدادها لاستقبال ما مجموعة نحو 1600 طفل .

وبحسب السلطات اليونانية فإنه يوجد أكثر من 5 آلاف طفل بينهم المئات دون ذويهم في مخيمات مكتظة في العديد من الجزر اليونانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى