دول ومدن
أخر الأخبار

بولندا تحظر الرحلات المباشرة من 44 دولة

أخبار العرب في أوروبا – بولندا

أعلنت الحكومة البولندية اليوم الثلاثاء، أنها ستحظر الرحلات الجوية المباشرة من 44 دولة م منها إسبانيا ورومانيا، اعتباراً من يوم غد الأربعاء، وذلك لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

 الحكومة البولندية، أدرجت كل من (الولايات المتحدة ومالطا والجبل الأسود والمكسيك والبرازيل والأرجنتين والهند) في قائمة الدول التي تحظر منها الرحلات الجوية، بينما شطبت روسيا والصين من القائمة.

ويأتي الحظر، الذي يدخل حيز التنفيذ غدا الأربعاء، بعد إجراءات لإعادة فرض القيود على الحياة العامة في المناطق الأكثر تضررا من البلاد، حيث تحاول الحكومة معالجة انتشار الفيروس دون اللجوء إلى الإغلاق الكامل.

إلى جانب ذلك، سيُسمح للبولنديين بالسفر من وإلى أي بلد يريدونه إذا اختاروا رحلات جوية غير مباشرة عبر دول غير مدرجة في القائمة، مثل ألمانيا.

وأكد نائب وزير الصحة “فالديمار كراسكا” إن الحكومة ستقدم استراتيجية جديدة للحد من فيروس كورونا خلال فصل الخريف يوم 3 سبتمبر/أيلول.

اقرأ أيضا: استثنت بلجيكا واسبانيا.. بولندا تحدث قائمة البلدان الآمنة

كما أعربت الحكومة عن استعدادها لتوسيع نطاق الاختبار إلى أكثر من 60 ألف اختبار يوميا إذا لزم الأمر، لأنها تريد منح الممارسين العامين الحق في وصف اختبارات فيروس كورونا لتجنب الاختناقات.

يذكر أن عدد حالات الإصابة المسجلة تراجع إلى أدنى مستوى في شهر واحد إلى 502 إصابة اليوم الاثنين مع إجراء 4ر12 ألف اختبار، قبل إعادة فتح المدارس غدا الأول من أيلول/سبتمبر، بينما سجلت 67 ألفا و922 إصابة بفيروس كورونا حتى الآن، وتوفي أكثر من 2000 شخص بسبب المرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى