دول ومدن
أخر الأخبار

بعد خمس اختبارات.. امرأة بريطانية تصاب بكورونا مرتين

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

سجلت بريطانيا أول حالة لامرأة (٣١ عاما) تعمل في دور الرعاية، أصيبت بفيروس كورونا مرتين، اذ نجحت خلال المرتين من التعافي من مرض فيروس كورونا المستجد.

وسائل اعلام بريطانية أكدت أنه “خلال الأشهر الخمسة الماضية، أجرت اختبار كورونا 5 مرات، وكانت النتائج إيجابية في المرتين الأولى والرابعة وسلبية في الثانية والثالثة، فيما تنتظر نتيجة التحليل الخامس الذي أجرته بعد أن أخبرها الأطباء أنها تعافت.”

ورصدت حالات نادرة حول العالم تكررت لديها الإصابة بكورونا أكثر من مرة، اذ أكد عالم الفيروسات الألماني “كريستيان دروستن” أن المتعافين من فيروس كورونا اكتسبوا مناعة ضد الإصابة به مرة ثانية، والحالات المغايرة تكون نادرة”. مشيراِ إلى أن “المناعة التي اكتسبها المتعافون من الممكن أن تستمر على الأقل للفترة الزمنية للمرحلة الحالية من تفشي الوباء، والأشخاص الذين تغلبوا على الإصابة بفيروس كورونا المستجد اكتسبوا وقاية من الإصابة به مرة أخرى”.

أعراض كورونا ظهرت على الامرأة البريطانية لأول مر أواخر مارس/آذار الماضي، وعرفت في مطلع أبريل/نيسان أنها مصابة بالمرض اذ طلب منها عزل نفسها لأسبوعين، شفيت خلالهما تماما من المرض.

اقرأ أيضا :عالم ألماني: المتعافون اكتسبوا مناعة ضد الإصابة بكورونا

أما الإصابة الثانية التي تعرضت لها فكانت في شهر أغسطس الماضي، قبل نحو أسبوعين من الآن، لتصبح الحالة الأولى في بريطانيا التي تسجل إصابتها بكورونا مرتين.

ويؤكد الباحثون أن تكون الأجسام المضادة في الجسم عند الإصابة بالفيروس يعمل كحائط صد أمام احتمال الإصابة به مجددا، تكشف وقائع أن هذا الاعتقاد لا يبدو دقيقا.

يذكر أن باحثون من جامعة “هونغ كونغ” أثبتوا أن رجلا يبلغ من العمر 33 عاما أصيب بالفيروس مرة أخرى في المطار، بعد عودته من رحلة إلى إسبانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى