اقتصاد واعمال

دراسة تؤكد تعافي قطاع السياحة في الدول الأوروبية

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

كشفت دراسة حديثة أجرتها مؤسسة (Mastercard) حول آثار وباء فيروس كورونا على صناعة السياحة في الدول الأوروبية، وجود علامات على انتعاش اقتصادي تدريجي.

الدراسة أكدت أن قطاع السياحة يتعافي بأسرع من التوقعات في إيطاليا وروسيا وفرنسا، تليها النمسا في المركز الرابع، وألمانيا في المركز الخامس.

وأظهرت أن النفقات المحلية آخذة في الارتفاع، وأن هناك تحولا ملحوظا إلى نطاق أصغر من العمل نظرا لأن الناس يسافرون حاليا بشكل متزايد داخل بلدانهم .

وتقول الدراسة إن العديد من المستهلكين يعتمدون بشكل متزايد على وسائل النقل المحلية، مثل شركات تأجير السيارات والتي شكلت نسبة قدرها 9% من إجمالي الإنفاق على النقل في عام 2019، لكن في الربع الثاني من عام 2020 وصلت إلى 17%.

وأوضحت الدراسة أيضا تفضيل أماكن الإقامة الأصغر مثل الفنادق “البوتيك” حيث تجاوز معدل الانتعاش الاقتصادي العالمي للفنادق الفردية الصغيرة مؤخرا معدل الفنادق الكبيرة بأكثر من 50%.

اقرأ أيضا: أمازون تعلن عن 7 آلاف وظيفة جديدة في بريطانيا

ووفقا للدراسة فأن رحلات العمل تتعافى بسرعة أقل من الرحلات الخاصة، ويظهر تحليل نفقات البطاقات الخاصة مقارنة ببطاقات العمل، أن نفقات السفر الجوي الخاص وتأجير السيارات أعلى من نفقات السفر التجاري.

كذلك بينت الدراسة أن الإنفاق على البنزين أو الذهاب إلى المطاعم أو استئجار الدراجات قد ارتفع مرة أخرى في الدول الأوروبية، وهذا يدل على أن الانتعاش الاقتصادي يحدث، لكنه يتركز على السفر الداخلي ونفقات السفر المحلية.

وتؤكد نتائج الدراسة أن الناس في أوروبا يحبون السفر، لكن طريقة سفرهم تغيرت مع الوضع الحالي الذي يشهد انتشارا لفيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى