أخباردول ومدن
أخر الأخبار

استطلاع: غالبية الألمان غير راضين عن أداء حكومة شولتس

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أظهرت نتائج استطلاع للرأي أن سبعة من كل عشرة ألمان يشعرون بقليل من الرضا أو لا يشعرون بالرضا على الإطلاق عن حكومة المستشار أولاف شولتس.

الاستطلاع الذي أجرته القناة الأولى بالتلفزيون الألماني، ونُشِرَت نتائجه أمس الأول الخميس، أفاد بأن هذه النسبة سجلت زيادة بمقدار ست نقاط مئوية مقارنة بمارس/آذار الماضي.

ويقول القائمون على الاستطلاع، إن مقدار الرضا عن حكومة ائتلاف “إشارة المرور” الذي يضم حزب شولتس الاشتراكي الديمقراطي، وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر، انخفض إلى أدنى مستوى له خلال فترة الانتخابات الحالية.

من جهة ثانية، بينت النتائج أن 44% ممن شملهم الاستطلاع يرغبون في توفير المزيد من الحماية للمناخ بسرعة.

فيما أعرب 27% عن اعتقادهم بأن التغييرات نحو توفير مزيد من الحماية للمناخ تسير بالفعل بسرعة أكبر من اللازم، بينما رأت أقلية تضم 18% أن السرعة مناسبة تماما.

ووفقا لنتائج الاستطلاع، فقد أعرب 76% من أنصار حزب الخضر عن رغبتهم في تغييرات أسرع في مجال حماية المناخ في حين وصلت هذه النسبة إلى 50% بين أنصار الحزب الاشتراكي وإلى 48% بين أنصار الحزب الليبرالي.

اقرأ أيضا: وزيرة داخلية ألمانيا تؤكد رفضها منح أموال إضافية لاستضافة لاجئين

فيما يتعلق بقرارات الحكومة بتركيب أنظمة تدفئة جديدة في المباني اعتبارا من عام 2024، قال 40% ممن شملهم الاستطلاع إن هذا الإجراء مناسب، فيما اعتبر 43% أنه مبالغ فيه، و10% رأوا أنه غير كاف.

علما أنه بداية من العام المقبل سيتم تشغيل نحو 65% من أنظمة التدفئة المركبة حديثا في ألمانيا بمصادر الطاقة المتجددة.

على صعيد قرار الحكومة بتسريع تنفيذ مشاريع الطرق السريعة في البلاد، قال 56% من المشاركين في الاستطلاع إنهم يؤيدون قرار الحكومة، مقابل 32% أعربوا عن رفضهم لهذا القرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى