مجتمع

مجدداً.. المتطرف “بالودان” يتوعد بحرق القرآن الكريم في السويد

 أخبار العرب في أوروبا- الدنمارك

أعلن المتطرف الدنماركي “راسموس بالودان” اليوم الخميس، تقديمه طلب للحصول على الجنسية السويدية، وذلك ليتمكن من حرق القرآن مجددا.

وقال “بالودان” المحظور من دخول إلى السويد لمدة عامين، عبر منصات التواصل الاجتماعي، إنه تقدم بطلب للحصول على الجنسية السويدية عبر سفارتها في كوبنهاغن، مشيرا أنه يتمتع بحق الحصول على الجنسية لأن والده من أصل سويدي.

وأكد أنه طلب من الشرطة السويدية الحصول على أذن لحرق نسخة من القرآن في 12 سبتمبر/ أيلول الحالي في العاصمة ستوكهولم.

المتطرف الدنماركي ذكر أنه في حال حصوله على الأذن، سوف يحرق نسخة من القرآن في بمنطقة “رينكبي” في ستوكهولم حيث يتركز المهاجرون والمسلمون.

وأكد على أنه في حال لم تتم الموافقة على منحه الجنسية السويدية خلال هذه الفترة، فسيذهب أصدقاؤه إلى ستوكهولم ويحرقون القرآن.

ويأتي هذا الإعلان بعد أقل من أسبوع على اقدام ثلاثة متطرفين من حزب “سترام كورس” اليمني المتطرف في الدنمارك الذي يتزعمه ” بالودان “، على إحراق نسخة من القرآن الكريم في مدينة “مالمو” السويدية.

جاء ذلك، بعد أن منعت الشرطة السويدية، تنظيم مظاهرة كان يعتزم المتطرف الدنماركي تنظيمها مع أنصاره في مدينة “مالمو” ضد الإسلام وحرق نسخا للقرآن الكريم.

اقرأ أيضا: “عمل وضيع”.. الأمم المتحدة تدين حرق نسخة القرآن في السويد

وأثار هذا العمل موجة من الغضب من قبل المسلمين المقيمين في المدينة، رافقها بعض أعمال العنف، لتقوم بعدها الشرطة السويدية بطرد “بالودان” وتصدر قرارا بمنع دخوله السويد لمدة عامين.

يذكر أنه سبق لـ”بالودان”، أن قام بحرق نسخا من القرآن الكريم في أحد الأحياء التي يسكنها المسلمون في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن في أيار/ مايو الماضي.

واصدرت محكمة دنماركية نهاية حزيران/يونيو الماضي، حكما عليه بالسجن لمدة ثلاثة أشهر بتهمة العنصرية والقذف والإهمال في القيادة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى