مجتمع
أخر الأخبار

الداخلية البريطانية: الغذاء متوفر ولا داعي للقلق

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أفادت وزيرة الداخلية البريطانية “بريتي باتيل”، اليوم الثلاثاء، بأن الغذاء وفير في بريطانيا وينبغي ألا يشعر المتسوقون بالقلق من نفاد الإمدادات من المتاجر الكبرى.

متاجر السوبر ماركت في بريطانيا، “تيسكو وسينسبيري”، حذرت أمس الاثنين، من أن الفجوات ستبدأ في السوبر ماركت البريطانية في غضون أيام إذا لم تتم استعادة علاقات النقل مع أوروبا بشكل سريع.

وكان رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” والرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” اتفقا على إعادة فتح حدود البلدين، ما سيعيد حركة الشحن التي توقفت عقب الإعلان عن ظهور سلالة جديدة من كورونا.

يذكر أن نقل البضائع توقف عبر القناة الإنجليزية بعد أن علقت فرنسا السفر مع بريطانيا في محاولة للحد من انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

وحذرت مجموعة السوبر ماركت البريطانية “تيسكو” من نقص في بعض الفواكه والخضروات في وقت لاحق من هذا الأسبوع، إذا لم يتم استعادة حركة النقل بسرعة مع أوروبا القارية.

اقرأ أيضا: نقص في الغذاء.. طفرة كورونا تعزل بريطانيا عن العالم

بدوره، قال مسؤول الحالات الصحية الطارئة في منظمة الصحة العالمية “مايكل راين”، “سجلنا نسبة تكاثر للفيروس تتجاوز إلى حد بعيد عتبة 1,5 في مراحل مختلفة من هذا الوباء وتمكنا من السيطرة عليها”، مؤكداً أن “الوضع الراهن في هذا المعنى ليس خارج السيطرة”.

وحظرت أكثر من40  دولة السفر إلى بريطانيا، بسبب المخاوف من السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي  شكل حالة ارباك في حركة السفر العالمية واحتمالات تعرض بريطانيا لنقص في الغذاء قبل أيام فقط من خروجها عمليا من الاتحاد الأوروبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى