ثقافة وفنون
أخر الأخبار

بلجيكا تكرم العاملين في القطاع الصحي بتزيين تمثال “مانيكن بيس”

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

زينت العاصمة البلجيكية بروكسل تمثال “مانيكن بيس” البرونزي الذي يعود تاريخه إلى 400 عام، ليبدو على هيئة طبيب بثوب أبيض وكمامة على وجهه، وذلك تكريماً، للعاملين في المجال الصحي الذين يكافحون وباء فيروس كورونا،

“مارك جوبيل”، عضو الجمعية التي تدير التمثال، قال: إنهم “يخاطرون بأنفسهم جميعا، ويقومون بعمل رائع  في إشارة منه إلى العاملين في القطاعات الصحية. مؤكداً أن “تزين التمثال هو تعبير عن الشكر لجميع العاملين بالمستشفيات.. ليس فقط الأطباء والممرضات، ولكن أيضا عمال النظافة، وكل الوظائف في المستشفى”.

وتكرم بلجيكا الشخصيات التاريخية المشهورة ونجوم البوب ​​والشخصيات الرياضية وتحيي التقاليد الموسمية بتزيين تمثال “مانيكن بيس” بملابس خاصة، غالبا ما يتم الاحتفاظ بها لاحقا في متحف مجاور.

اقرأ أيضا: بلجيكا تعتزم اطلاق تطبيق تتبع سلاسل العدوى بكورونا

يعتبر التمثال الرمز الأكثر شهرة لسكان بروكسل، كما أنه يجسد حس الفكاهة واستقلالية العقل، ويجذب “مانيكن بيس” مئات الاف السياح، وهو منحوت من البرونز (61 سم)، يصور طفل صغير عار يتبول في حوض نافورة، صممه النحات “جيروم دوكنوي” الأكبر، وضع في مكانه عام 1618 أو 1619.

وسجلت بلجيكا أعلى معدلات وفيات كورونا في العالم مقارنة بعدد السكان، إذ بلغ إجمالي عدد الوفيات فيها 9901 حالة، والإصابات 87174.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى