قانون
أخر الأخبار

بريطانيا.. حوادث طعن في مدينة “بيرمنغهام”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

شهدت مدينة بيرمنغهام البريطانية، فجر اليوم الأحد، عدة حوادث طعن متزامنة، ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص، وفقاً لبيان صادر عن شرطة المدينة، التي أشارت إلى أنها حتى الآن لم تصل إلى معلومات دقيقة حول عدد المصابين وحالتهم الصحية.

شرطة المدينة أوضحت أنها تلقت أول بلاغ حول الحوادث في تمام الساعة 11.30، ليلاً بالتوقيت المحلي، لتتلاقى بعدها عدة بلاغات مشابهة حول حوادث طعن في عدة نواحي من المدينة، لافتةً إلى أنها لم تضع حتى الآن أي فرضيات محتملة حول الحوادث.

وأشارت الشرطة إلى أن كافة العناصر الأمنية وفرق الطوارئ بحالة استنفار كاملة، وأنها أغلقت عدة مناطق وسط المدينة وبدأت بالتحقيقات الأولية، وأن محققيها بدأوا بعملهم لتحديد الوقائع وظروف ما حدث، والجهات المحتمل وقوفها وراء عمليات الطعن، معتبرةً أنه من المبكر جداً الحديث عن نتائج التحقيق والتخمين حول معطيات الحادثة.

اقرأ أيضا: امرأة تطعن رجلاً مسناً وتصيب أربعة آخرين في ويلز البريطانية

بريطانيا شهدت عدة حوادث طعن خلال الأشهر الماضية، كان أشهرها حادثة الطعن على جسر لندن في العاصمة البربطانية، التي وقعت في تشرين الثاني الماضي، والتي أسفرت عن مقتل رجلين وإصابة آخرين، بعد أن تعرضوا للطعن من قبل شخص كان يرتدي حزاماً ناسفاً مزيفاً.

وكان جسر لندن قد شهد أيضاً حادثة مشابهة في حزيران عام 2017، عندما قاد ثلاثة مسلحين سيارة فان وصدموا مارة ثم هاجموا أشخاصا في المنطقة المحيطة، مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى