دول ومدن
أخر الأخبار

بلجيكا تعتزم اطلاق تطبيق تتبع سلاسل العدوى بكورونا

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

تستعد السلطات البلجيكية، لاطلاق التطبيق الرقمي لتتبع سلاسل العدوى لدى المصابين بفيروس كورونا المستجد، ليكون متاحا أمام المواطنين اعتباراً من  20 سبتمبر/ أيلول الجاري.

البروفيسور “بارت برينيل” من جامعة لوفين قال: إن “التطبيق لا يزال في مرحلة التجربة مع 80 شخصًا، وفي الأسبوع المقبل سيشارك 10000 شخص في المرحلة النهائية. بعد ذلك، يمكن إطلاقه لعامة الناس، نحن متفائلون بإمكانية إتاحة التطبيق للجميع في 20 من سبتمبر/ أيلول “.

وأكد “برينيل” أنه “لا يقوم هذا التطبيق، من حيث المبدأ، بتخزين البيانات الشخصية، ولكنه يسمح للمستخدم بمعرفة ما إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية”. موضحاً أن ” حماية الخصوصية مضمونة، وفقط في حالة وجود اختبار إيجابي، سيطلب من المستخدم مشاركة المعلومات المجهولة مع مستخدمين آخرين من خلال خادم مركزي، وسيتم إخطارهم بجهة الاتصال المعرضة للخطر ولكنهم لن يعرفوا متى وأين ومع من”.

اقرأ أيضا: بلجيكا تنتظر 7.5 مليون جرعة من “لقاح كورونا”

إلى جانب ذلك، قال “برينيل”: “نحن على ثقة من أن الشخص الذي قام بتحميل التطبيق سيوافق أيضًا على مشاركة النتائج، إن استخدام تطبيق ما يتطلب القليل من الجهد، ولكنه يساعد الجميع”.

وكانت السلطات الصحية البلجيكية قد أعلنت امس الخميس، عن تسجيل حالة وفاة جديدة و424 إصابة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين إلى 85941 إصابة و9898 وفاة في البلاد منذ بداية اتنشار الوباء في شهر آذار/مارس الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى