دول ومدن
أخر الأخبار

إيطاليا.. تَوقّف قوارب الهجرة القادمة من تونس منذ أيام

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي “لويجي دي مايو”، تَوقّف قوارب الهجرة القادمة من تونس خلال الأيام الماضية، مشيراً إلى أن “المحادثات مع تونس وبعض الإجراءات المهمة ستسمح بوقف تدفقات الهجرة “.

الوزير الإيطالي أكد أنه “لم يكن هناك أي انطلاق لقوارب هجرة من تونس منذ بضعة أيام”. موضحاً أن “الوضع بعيد عن الحل لأن هناك أزمة اقتصادية تحمل الناس من السواحل التونسية إلى السواحل الإيطالية”.

وأشار “دي مايو” إلى أن “من بين الإجراءات السالفة الذكر، التلويح بتعليق الأموال المخصصة لمجال التعاون”.

كما تشهد سواحل إيطاليا على البحر المتوسط موجات هجرة من دول شمال إفريقيا، اذ اكدت بيانات وزارة الداخلية الإيطالية، وصول 11 ألف و191 مهاجرا غير نظامي إلى البلاد منذ بداية العام الحالي، هناك 5 آلاف و237 منهم انطلقوا من سواحل تونس، من بينهم 4 آلاف تقريبا يحملون الجنسية التونسية.

اقرأ أيضا: طرق جديدة للهجرة غير الشرعية إلى إسبانيا

وكان وزير الخارجية الإيطالي “لويجي دي مايو”، أكد أمس أنه “سيتم إعادة جميع المهاجرين القادمين من تونس إلى وطنهم لأنها بلد آمن”. لافتاً إلى أن “القادمين من تونس سيعادون إلى وطنهم، ونريد أن نخلق مع السلطات فرصا جديدة للحوار والاستثمار، ولدى بلاده شركات في تونس تحرص إيطاليا على مواصلة العمل معها”.

يذكر أن  وزيري الخارجية الداخلية قد زارا تونس مع مسؤولين من الاتحاد الأوروبي للمناقشة اتفاقية جديدة حول الهجرة، وذلك بعد ارتفاع اعداد المهاجرين خلال الأشهر الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى