اقتصاد واعمال

مسح ألماني يتوقع نمواً طفيفاً للقطاع الصناعي في الأشهر المقبلة

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

توقع معهد “ايفو” الألماني للأبحاث الاقتصادية اليوم الاثنين، أن يزيد انتاج الشركات الصناعية التي تضررت من تداعيات  كورونا الاقتصادية، على نحو طفيف خلال الأشهر المقبلة.

“كلاوس فولرابه” المشرف على المسح قال: إن “القطاع الصناعي محرك الاقتصاد الألماني، يعود لمساره بشكل تدريجي”. مشيراً إلى أن “مؤشر إيفو ارتفع إلى 15.4 نقطة في أغسطس آب من 14.3 نقطة في يوليو/ تموز”.

ولأول مرة فيما يزيد عن عام، تتوقع شركات هندسية نمو الإنتاج ولازالت شركات صناعة السيارات تتوقع نموا ولكن ليس بالقدر ذاته من التفاؤل كما كان الحال في الشهر الماضي.

إلى جانب ذلك، ذكر وزير المالية الألماني “أولاف شولتس” أن بلاده ستتجاوز التراجع الاقتصادي الناجم عن أزمة جائحة كورونا في المستقبل القريب. موضحاً أنه “في الوقت الحالي، هناك كثير من الأدلة على أننا تجاوزنا الأسوأ، وأن الاقتصاد يتحسن تدريجياً”.

اقرأ أيضا: المانيا تمدد قرار دعم الشركات لمواجهة تداعيات كورونا الاقتصادية

وذكر “شولتس” أن إجراءات تحقيق الاستقرار وتحفيز الاقتصاد عملت على ما يبدو بشكل أفضل ممّا كان متوقعاً، معرباً عن أمله في “أنه بحلول نهاية العام المقبل وفي بداية العام 2022، سنعود إلى المستوى الذي كنا عليه قبل الأزمة”.

وكانت ألمانيا قد أعلنت شهر مارس/آذار الماضي عن أكبر خطة مساعدة للشركات في تاريخها منذ مرحلة ما بعد الحرب العالمية الثانية، تشمل قروضاً “بلا حدود” لا تقل قيمتها عن 550 مليار يورو، من أجل التصدي للآثار الناجمة عن جائحة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى