اقتصاد واعمال

خسائر كبيرة تتكبدها الخطوط الجوية الاسكندافية بسبب الوباء

أخبار العرب في أوروبا – السويد

قالت شركة الخطوط الجوية الاسكندافية (SAS) إن عدد المسافرين الذين نقلتهم الشركة في آب/أغسطس الماضي، تراجع بنحو 74 %، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

غير أن العدد كان أعلى بمقدار 12 ألف مسافر مقارنة بشهر تموز/يوليو، وفقا لـ”ريكارد غوستافسون”الرئيس التنفيذي للشركة الذي أكد في تصريح لوسائل إعلام سويدية اليوم الأثنين، أن الشركة تعتزم “زياد عدد الرحلات الجوية وفتح مزيد من المسارات، مع عودة الطلب في الخريف”.

وكانت (SAS) قد زادت تدريجياً من قدرتها خلال فصل الصيف، بعد أن كانت الغالبية العظمى من الطائرات متوقفة على الأرض تأثراً بتداعيات أزمة كورونا.

وخلال تموز/يوليو الماضي، كانت 45 طائرة من إجمالي 150 طائرة في الخدمة.

ونهاية الشهر الماضي، قالت الشركة إنها تكبدت خسائر ربعية بسبب انهيار الطلب على حركة النقل الجوي بسبب فيروس كورونا، حيث تراجع عدد الركاب بنسبة 86% خلال الربع الممتد من أيار/مايو حتى تموز/يوليو الماضيين.

اقرأ أيضا: خبراء ألمان: قد يحدث عجز في توريد الأدوية بسبب الجائحة

كما انخفض إجمالي الايرادات بنسبة 81% ليتراجع من 13.4 مليار كرونة سويدية (1.5 مليار دولار) إلى 2.5 مليار كرونة. ونتيجة لذلك، بلغت العائدات قبل حساب الضرائب سالب 2.1 مليار كرونة، مقارنة بـ 1.5مليار كرونة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وكانت الشركة التي تتخذ من العاصمة السويدية ستوكهولم مقرا لها، قد تلقت 12 مليار كرونة من حاملي الأسهم لتعزيز عملياتها، لكنها اضطرت لخفض التكاليف وتسريح 5 آلاف موظف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى