دول ومدن

وزيرة هولندية: طلبات اللجوء المتراكمة سيتم معالجتها قريبا

 أخبار العرب في أوروبا – هولندا

طالبت وزيرة الدولة لشؤون اللجوء والهجرة في هولندا “أنكي بروكرز ذول” اليوم الاثنين، في رسالة للبرلمان ضرورة معالجة تراكم طالبات اللجوء في أسرع وقت.

الوزير أشارت في رسالتها إلى أنه يوجد 11300 طلب لجوء لدى دائرة الهجرة والتجنيس الهولندية (IND ) وهي عبارة عن طلبات اضطرت للانتظار طويلا.

بدورها، دائرة التجنيس أكدت أنها استطاعت معالجة 4 آلاف طلب منها خلال الأشهر الأخيرة، مشيرة إلى أن فرق عمل بدأت مؤخرا لانجاز بقية الطلبات المتراكمة.

وذكرت الوزيرة الهولندية أنها “سعيدة بالتقدم الذي تم احرازه من قبل دائرة التجنيس، لكن في نفس الوقت شددت على أنه لا يزال هناك الكثير من العمل للقيام به”.

اقرأ أيضا: موظفو الصحة في هولندا: لسنا مستعدين لموجة كورونا ثانية

 وبحسب “أنكي” فإنه من المتوقع أن يتم تسريع معالجة الطلبات اعتبارا من بداية أيلول/ سبتمر الجاري المقبل”، مضيفة أنه “هذا بات ممكنا حاليا بعدما اصبحت فرق العمل مستعدة، فضلا عن اتخاذ أسلوب عمل جديد من المنتظر أن يؤدي إلى نتائج ملموسة”.

وتعاني دائرة الهجرة والتجنيس الهولندية من تراكم آلاف طلبات اللجوء، وذلك بسبب الوقت الطويل في معالجة اللطبات، وهو ما تسبب في دفع ملايين اليوروهات من قبل الحكومة، ومن المتوقع أن يصل خلال هذا العام إلى أكثر من 22 ميلون يورو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى