دول ومدن
أخر الأخبار

ليست لعبة.. اسبانيا تدعو الشباب للالتزام بـ”قيود كورونا”

أخبار العرب في أوروبا -اسبانيا

دعت السلطات الإسبانية اليوم الاثنين، الشباب إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، مطالبة بالتوقف عن ارتياد حفلات النوادي الليلية بعد ارتفاع حالات الإصابة.

الحكومة الإسبانية أطلقت حملة خلال الأسبوع الجاري لتوعية الشباب حول ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط انتشار الجائحة تحت شعار “إنها ليست لعبة” .

 ونقلت وسائل الاعلام أن  “شرطة مدريد ألقت القبض على 73 شخصا، وتغريمهم بعدما تبين أنهم أقاموا حفلة خاصة في أحد نوادي الحي التجاري بالعاصمة، ولم يكن أحد يرتدي قناعا للوجه”.

من جانبها، حذرت منظمة الصحة العالمية في أوروبا، من ارتفاع عدد الوفيات اليومية بفيروس كورونا، خلال فترة الخريف المقبل في شهري أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني.

اقرأ أيضا :إصابة ولية عهد اسبانيا بفيروس كورونا

وارتفاع إصابات كورونا خلال الأسابيع الماضية ولا سيما في اسبانيا وفرنسا، اذ رصدت الجمعة الماضية أكثر من 51 ألف حالة جديدة في دولة أوروبا، وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية.

بينما سجلت إسبانيا أعلى معدل يومي لانتشار عدوى الوباء على الإطلاق يوم الخميس الماضي ليصل عدد الحالات الجديدة بها 10764 حالة رغم تأكيد وزارة الصحة الإسبانية “استقرار” معدل الإصابات الجديدة. ولا تزال إسبانيا صاحبة العدد الأكبر من الإصابات في أوروبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى