دول ومدن
أخر الأخبار

المانيا تستعد لاستقبال المزيد من مهاجري “موريا”

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية، “شتيفن زايبرت”، اليوم الاثنين، أن “بلاده ستقدم إسهاما جوهريا فيما يتعلق بوضع المهاجرين في جزيرة ليسبوس اليونانية”. مؤكداً أن “هؤلاء المهاجرين يعيشون في وضع بائس هناك”.

“زايبرت” أشار: إلى “أن الحكومة اليونانية تريد تحمل مسؤولية المهاجرين في ليسبوس بنفسها في المقام الأول، ولكن هذه حالة طوارئ فريدة من نوعها”.

وعاد التفاعل مجدداً مع قضية اللاجئين، بعد الحريق، الذي نشب قبل أيام في مخيم للاجئين على جزيرة موريا اليونانية، وأدى إلى تشريد مئات اللاجئين، الذين افترشوا الطرقات بسبب عدم امتلاكهم لمأوى بديل.

وزير الداخلية الألماني “هورست زيهوفر” أعلن يوم الجمعة الماضي أن ألمانيا ستستقبل ما يتراوح بين 100 و150 قاصرا من إجمالي 400 قاصر غير مصحوبين بذويهم سيُجرى نقلهم من اليونان إلى دول أوروبية أخرى.

بدورها، تعتزم المستشارة “أنغيلا ميركل” اتخاذ قرار بشأن استقبال المزيد من المهاجرين من مخيم موريا بحلول اجتماع مجلس الوزراء بعد غد الأربعاء.

اقرأ أيضا: السويد ترفض استقبال عدد من العالقين في المخيمات اليونانية

وفقاً للمشاركين في اجتماع هيئة رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي، أكدت ميركل اليوم الاثنين: أنها “على تنسيق مع وزير الداخلية زيهوفر في هذا السياق، مضيفة أن الحكومة الألمانية تواصل مساعيها للتوصل إلى حل أوروبي بشأن قضية المهاجرين.

كما تستعد، ميركل أيضا لعقد اجتماع مع المدن الألمانية، الذين لديهم استعداد لاستقبال مهاجرين، اذ أوضح المشاركين في اجتماع هيئة رئاسة الحزب أن “بعض المدن والمناطق أرادت استقبال مهاجرين، ولكن بعد ذلك لم يجد عمد هذه المدن أماكن إيواء لطالبي اللجوء”.

وكانت نحو 10 دول أوروبية، بينها فرنسا وألمانيا، قد أعلنت قبل أيام قليلة، عن وجود خطة أوروبية لاستقبال نحو 400 لاجئ من الجزر اليونانية، من بينهم اللاجئين القصر والحالات الاستثنائية، وفقاً لما أعنه وزير الداخلية الألماني، “هورست زيهوفر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى