دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

ايطاليا.. تخفيف إجراءات العزل ستبدأ في 4 أيار المقبل

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

أعلن رئيس وزراء إيطاليا “جوزيبي كونتي” مساء الثلاثاء، إن بلاده ستبدأ تخفيف إجراءات العزل العام المفروضة لمكافحة فيروس كورونا، اعتباراً من 4 أيار/ مايو المقبل، مع اتباع أقصى درجات الحيطة والحذر.

“كونتي” أضاف في منشور له على صفحته الرسمية في “فيسبوك” : ” نتمنى لو كان بوسعنا أن نقول لنفتح كل شيء فوراً، ونبدأ صباح الغد… لكن هذا سيكون قراراً غير رشيد”.

ووعد رئيس وزراء إيطاليا بخطة علمية جادة تتضمن إعادة التفكير في وسائل النقل، لتمكين العمال من التحرك بأمان، وقواعد عمل وإجراءات جديدة للتأكد من مدى تأثير تخفيف الإجراءات على معدل انتشار العدوى، موضحا أنه من المنطقي توقع أن تطبق ابتداءً من الرابع من أيار/ مايو، مضيفاً أن استراتيجية خروج سريعة وغير منظمة، ستؤدي إلى السخرية من التضحيات التي قبل بها الإيطاليون.

“كونتي” لم يذكر تفاصيل محددة حول الشركات التي سيُسمح بإعادة فتحها أولاً، أو القيود التي ستظل سارية على الحركة في جميع أنحاء البلاد.

وكان ” كونتي” تعهد خلال حديث أمام البرلمان صباح اليوم، باتخاذ إجراءات إضافية بحلول نهاية الشهر الجاري، بتكلفة تبلغ 50 مليار يورو للتخفيف من أثار الأزمة، وسيضاف هذا إلى حزمة بقيمة 25 مليار يورو جرت الموافقة عليها الشهر الماضي.

اقرأ أيضا: السويديون يثقون في إجراءات الحكومة ضد كورونا

وأكد أنه سيرفض “تسويات مع تنازلات” خلال اجتماع المجلس الأوروبي المرتقب الخميس المقبل، والذي سيبحث في رد اقتصادي مشترك للاتحاد الأوروبي على أزمة كورونا، وقال: “لن أقبل بتسويات مع تنازلات؛ إما أن نربح جميعا وإما أن نخسر جميعا” داخل الاتحاد.

وتعد إيطاليا أحد أكثر بلدان العالم تضررا من جائحة كورونا، التي أودت بحياة ما يزيد على 24648 شخص في هذ البلد وهي ثاني بلد في العالم بعد الولايات المتحدة بعدد وفيات الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى