قانون
أخر الأخبار

البعوضة لن تمر.. إجراءات جديدة للتعامل مع اللاجئين في “ليسبوس”

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

أكد وزير الأمن العام اليوناني، “ميخاليس خريسوخيديس”، أن السلطات تعمل حاليا على تسريع إجراءات الحصول على اللجوء، وسيتم فحص جميع طلبات المقيمين في المخيم.

وزير الأمن العام والحماية المدنية اليوناني قال: “يوجد الآن داخل المخيم الجديد الذي تم بناؤه في كارا تيبي بجزيرة ليسبوس بعد إحراق مخيم موريا، 9200 لاجئ ومهاجر دخلوه طواعية”.

وكانت السلطات اليونانية أكد: أن “بناء مركز الاستقبال الجديد سيكون فرصة لإعادة ضبط السياسة الخاصة بالتعامل مع المهاجرين المخالفين. ويحل محل مخيم “موريا” الذي دمر بعد الحريق الذي ترك ألاف اللاجئين دون مأوى.

إلى جانب ذلك، أوضح الوزير اليوناني: أنه “يوجد بالفعل 350 ضابط شرطة في المخيم، وسيتم إرسال المزيد من أجل حماية الأمن هناك، وهي أولوية بالنسبة للحكومة”، وتعهد بإعادة “الحياة الطبيعية” لسكان الجزيرة.

وأكد الوزير “خريسوخيديس” مجددا على أن حدود اليونان البرية مع تركيا الآن محكمة تماما، ولن يُسمح بتكرار ما حدث مؤخرا من عبور للمهاجرين، مشدد على أن “البعوضة لا يمكن أن تمر عبر سياج إيفروس”،

اقرأ أيضا: اليونان: ترحيل المهاجرين المتهمين بحرق مخيم “موريا”

كما أشار إلى أن “تواجد القوات والخبراء الأمنيين على الشريط الحدودي، وأيضا حرس الموانئ يعملون بيقظة في البحر”.

وتتهم اليونان مهاجرين بحرق مخيم موريا، اذ اكدت السلطات أنه سيتم ترحيلهم، مشيرة إلى أن “عملية الترحيل ستكون بعد أن يقضوا فترة عقوبتهم في السجن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى