قانون
أخر الأخبار

التشيك تطالب بوقف استقبال اللاجئين في أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – التشيك

طالب رئيس وزراء جمهورية التشيك، “أندريه بابيش” بإعادة اللاجئين العالقين على الجزر اليونانية إلى دولهم الأصلية ووقف عملات استقبالهم في الدول الأوروبية، كما هو مخطط له.

وجاءت تصريحات “بابيش”، المعارضة لاستقبال أعداد جديدة من اللاجئين، قبل وقت أيام قليلة من انعقاد اجتماعات دول الاتحاد الأوروبي، الخاصة بالمفاوضات حول إقرار خطة جديدة للاتحاد تجاه ملف الهجرة، الأسبوع المقبل في العاصمة البلجيكية، بروكسل.

إلى جانب ذلك، دعا المسؤول التشيكي إلى تغيير السياسة المتبعة في استقبال اللاجئين وتوزيع الحصص على الدول الأروبية، مشيراً إلى أن الوضع الراهن لم يعد مقبول بالنسبة لحكومة بلاده.

أقرأ أيضا: التشيك تعتزم إعادة فرض ارتداء الكمامة

كما أضاف “بابيش” في تصريحات صحافية: “يجب أن نستمر في التفاوض حول الاستراتيجية التي يجب أن تتبنى إعادة اللاجئين الجدد القادمين وإيقافهم وتقديم يد العون لهم في بلدانهم الأصلية”، وذلك، خلال اجتماع عقده مع رئيسي حكومتي بولونيا “ماتيوس مورافسيكي” والمجري، “فيكتور أوربان”، بالإضافة إلى رئيسة المفوضية الأوروبية، “أورسولا فون ليين”.

يشار إلى أن اجتماع رؤساء حكومات دول الاتحاد الأوروبي لمناقشة ملفات الهجرة وروسيا البيضاء وفيروس كورونا قد تأجل من الأسبوع الحالي إلى الأسبوع المقبل، بعد دخول رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، الذي يرأس عادة مثل هذه الاجتماعات، الحجر الصحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى