دول ومدن
أخر الأخبار

الشرطة الفرنسية تفكك مخيم “كاليه الشمالي”

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

بدأت الشرطة الفرنسية اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيم في ميناء “كاليه الشمالي”، الذي يسعى من خلاله المهاجرين غير الشرعيين عبور “القنال الإنجليزي” للوصول إلى بريطانيا.

الشرطة الفرنسية أكدت أن “العملية بدأت فجرا وإن المخيم المؤقت كان يؤوي نحو 700 مهاجر”، بينما تكثف الشرطة دورياتها وجهودها لمنع المهاجرين من الوصول إلى السواحل البريطانية.

وكانت الحكومة البريطانية قد طالبت السلطات الفرنسية، بضرورة تشديد إجراءاتها لمنع عبور المهاجرين غير الشرعيين باتجاه بريطانيا على متن قوارب صغيرة عبر بحر المانش، معتبرة أنّ عدد العابرين “غير مقبول”.

يذكر أن آلاف المهاجرين يحاولون قطع رحلة العبور المحفوفة بالمخاطر، من خلال دفع أموال لمهربي بشر لمساعدتهم على اجتياز واحد من أنشط الممرات الملاحية في العالم بتكديسهم في قوارب مطاطية بحمولات تزيد عن طاقتها.

اقرأ أيضا: فرنسيون يحتجون ضد قرار منع تقديم الطعام للاجئين

السلطات البريطانية ذكرت أن الشرطة أوقفت 76 مهاجرا عند الحدود يوم أمس الجمعة، مشيرة إلى أنه قبل ذلك، نجح 202 مهاجر في الوصول إلى الشواطئ البريطانية.

وارتفعت عمليات العبور على متن قوارب صغيرة من فرنسا إلى سواحل بريطانيا خلال الأشهر الماضية، اذ اكدت السلطات البريطانية أن “المهاجرين لا يزالون يتوافدون إلى كاليه (في فرنسا) من أجل العبور”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى