مجتمع
أخر الأخبار

بالغاز.. “البديل” الألماني يطرد قيادياَ تحدث عن قتل المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أقال حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني مسؤولاً دون سابق انذار، وذلك بعد أن تحدث عن إمكانية “قتل اللاجئين بالغاز”.

المسؤول في حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني ظهر في لقطات صورت خلسة له قبل أشهر، وهو يتحدث عن إمكانية “قتل اللاجئين بالغاز”.

وأكد المتحدث باسم حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي: أن “ألكسندر غاولاند، رئيس الكتلة البرلمانية للحزب، أعلن فصل القيادي السابق كريستيان لوت بدون سابق إنذار وتمت الموافقة عليه بالإجماع في الرئاسة التنفيذية للحزب”.

“لوت” ظهر في التسجيل الذي صوره تلفزيون “بروزيبن” سرا، في مقهى ببرلين وهو يحاور شخصا ظن أنه متعاطف مع ما يواجهه حزبه من تحديات، اذ قال: إن “حزب البديل يريد رؤية المزيد من المهاجرين، لأن الأمور بعد ذلك ستسير بشكل أفضل”.

وأضاف: “لا يزال بإمكاننا إطلاق النار عليهم جميعا بعد ذلك، أو قتلهم بالغاز، أيهما تريد. لا يهمني الأمر في كلتا الحالتين”.

التسجيل جاء على خلفية فيلم وثائقي لقناة (بروزيبن ProSieben) التلفزيونية الخاصة بعنوان “اليمين، الألماني، المتشدد”، غير أنه لم يتم التأكيد رسميا ما إذا كان قيادي البديل الذي تم اقتباس أقواله، هو فعلا لوت، إذ أن وجه عضو حزب البديل، الذي تم تصويره مع المدونة في إحدى الحانات، لم يكن من الممكن التعرف عليه في التسجيل.

اقرأ أيضا: بين الرجال.. استطلاع: “البديل” المتطرف ينافس “ميركل” شرق المانيا

بدوره، ذكر “ماركوس شميت”، المتحدث باسم الكتلة البرلمانية للحزب “لا يمكن أن نقول ما قيل في اللقاء، وبحسب بيانات القناة، يُعْتَقَد أن الرجل قال من وحي الذاكرة إن حزب البديل مهم، وهذه حالة فصام لا مراء فيها، ولطالما ناقشنا هذا مع غاولاند، فكلما ازدادت ألمانيا سوءا كان هذا أفضل لحزب البديل”.

يذكر أن “لوت” شغل في البداية منصب المتحدث باسم الحزب، ولاحقا المتحدث باسم الكتلة البرلمانية للصحافة، وذلك قبل أن يتم إعفاؤه من منصبه بعد تعالي اتهامات له بأنه وصف نفسه في إحدى المحادثات بأنه “فاشي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى