مجتمع
أخر الأخبار

بين الرجال.. استطلاع: “البديل” المتطرف ينافس “ميركل” شرق المانيا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

كشف استطلاع للرأي حديث، ارتفاع شعبية حزب” البديل” اليميني الشعبوي في صفوف الرجال شرق ألمانيا، لتصل إلى مستوى شعبية حزب المستشارة “أنجيلا ميركل”. بينما انخفضت شعبية “البديل” لدى النساء.   

نتائج استطلاع للرأي أظهرت ارتفاعاً فوق المتوسط في شعبية حزب البديل من أجل ألمانيا، بين الرجال في شرق ألمانيا.

وبحسب نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد “فورسا” لصالح محطة “آر تي إل”، يحظى الحزب اليميني الشعبوي بتأييد 27% من هذه الشريحة بالتساوي مع حزب المستشارة “أنجيلا ميركل” المسيحي الديمقراطي، وخلفهما بفارق كبير، حزب اليسار بـ15% والحزب الاشتراكي الديمقراطي بـ12%.

إلى جانب ذلك، تدنت نسبة تأييد حزب البديل بين نساء شرق ألمانيا حيث حصل على 12% فقط، فيما وصلت هذه النسبة إلى 38% لصالح الحزب المسيحي، و17% لحزب اليسار و14% لصالح الحزب الاشتراكي.

اقرأ أيضا: “براندنبورغ” تضع حزب “البديل من أجل ألمانيا” تحت الرقابة

وفي غرب ألمانيا حصل حزب البديل على نسبة تأييد بـ13% بين الرجال و5% بين النساء. وأظهرت النتائج أن حزب البديل حصل على نسبة تأييد بـ9% في كل أنحاء ألمانيا، مقابل 6,12% كان قد حصل عليها في انتخابات عام 2017.

النتائج أكدت أن تحالف ميركل المسيحي (حزبها والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري) حصل على 38% مقابل 33% كان قد حصل عليها في انتخابات 2017، والحزب الاشتراكي على 14% (مقابل 21%) والحزب الديمقراطي الحر على 6% (11%) والخضر على 18% (9%) واليسار على 8% (9%).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى