دول ومدن
أخر الأخبار

اسبانيا.. تشديد قيود كورونا في العاصمة مدريد

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

فرضت السلطات الاسبانية، قيوداً جديدة على الدخول والخروج للعاصمة مدريد، للحد من انتشار عدوى كورونا في الإقليم الأكثر تضررا من موجة كورونا الثانية.

السلطات المحلية في الإقليم رفضت قرار وزارة الصحة، التي تنوي اللجوء إلى القضاء، اذ يؤكد الطعن الذي سيقدم في المحكمة الوطنية، أن هذه القيود تمثل اعتداء وتعديا على صلاحياتها، وطالبت بوقف القانون الذي ينظم هذه القيود.

وأكد رئيس الحكومة الاشتراكي “بدرو سانشيز”: أن “القرار الوزاري يحترم صلاحيات الإقليم، وبرر الإجراءات التي اتخذت بالخطورة الاستثنائية للوباء في هذا الإقليم”.

بينما يمثل قرار وزارة الصحة الإسبانية فصلا جديدا في سياسة الشد والجذب بين الحكومة وإقليم مدريد برئاسة المحافظة إيسابيل دياز ايوسو، التي تعتبر الإجراءات دون “قاعدة قانونية” وتمثل “تدخلا” في استقلالية الإقليم.

وقال مصدر في الحكومة المحلية لمنطقة مدريد في إسبانيا إن سلطات المدينة ستنشر مرسوما يفرض إجراءات عزل جزئي في العاصمة و9 بلدات مجاورة.

إلى جانب ذلك، عندما تنشر الحكومة المحلية المرسوم، ستكون بذلك قد انصاعت على مضض لأمر الحكومة المركزية، بحظر التنقلات غير الضرورية في العاصمة الإسبانية، بعد الزيادة الحادة مؤخرا في أعداد حالات الإصابة بكوفيد-19.

اقرأ أيضا: بنسبة 73% .. كورونا يضرب الموسم السياحي في اسبانيا

ولم يتضح حتى الآن متى ستدخل إجراءات العزل الجديدة حيز التنفيذ وإلى متى سيسري مفعولها، اذ يعد إقليم مدريد الأكثر تضررا من الفيروس، بعد تسجيل 695 إصابة بين كل ألف نسمة.

كما تؤكد منظمة الصحة العالمية، أن معدل الإصابة بالمرض في منطقة مدريد هو 859 حالة لكل 100 ألف من السكان، وهي بذلك تشهد أسوأ تفش لكوفيد-19 في أوروبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى